السبت 20 ابريل 2024

مجدى صابر: «ليلة السقوط» تحذيرًا للشعوب العربية من خطورة الفكر الداعشي

مسلسل ليلة السقوط

فن27-3-2023 | 21:35

ندى محمد

عبر الكاتب الكبير مجدى صابر، عن سعادته بردود الفعل عن مسلسل "ليلة السقوط" المعروض حالياً على قنوات روتانا وزاكروس وlbc.

وعلق صابر في بيان صحفي، أن العمل حقق نسبة مشاهدات كبيرة منذ بداية عرضه، لأنه تناول مشاهد لم تتطرق لها الدراما العربية من قبل فى العالم السرى لتنظيم داعش الإرهابى، وهو ماأثار اعجاب الجمهور، وتابعت ذلك عبرت وسائل التواصل الاجتماعى.

وأشار صابر إلى أن الحلقة الخامسة التى عرضت اليوم شهدت تصاعد درامى لوحشية داعش اثناء احتلالها للموصل، وصورت جرائم الذبح والقتل الوحشية التى يقوم بها الدواعش مستغلين اسم الدين للسيطرة على شباب الموصل.

وأضاف ان الدواعش حاولوا اقناع أهل الموصل بأنهم يقبلوا النصارى والشيعة والسنة والأديان المختلفة ان تعيش فى أمان تحت رعايتهم، لكن الحقيقة انهم لايقبلون احدا، غيرالمنتمين للفكرالداعشى، حتى السنه الذين يرفضوا الفكر الداعشى ذبحوهم واستحلوا نساؤهم، واعتبروهم اعداء لهم، وهو ماصورته المشاهد الجريئة التى قدمتها حلقة اليوم.

وأكد، أن هذا العمل تحذير لكافة الشعوب العربية من الفكر الداعشى الذي يتسلل بطريقة خبيثة إلى عقول الشباب، وهو أيضا تحية تقدير واعتزاز للشعب العراقى والشعب الكردى الذى قاوم ببسالة شديدة لمحاربة داعش وإخراجهم من أراضى العراق.

واختتم، أدعو الجمهور العربى لمتابعة الحلقات القادمة والتى تكشف خبايا حقيقية لتنظيم داعش الإرهابى لم يتم عرضها فى وسائل الإعلام أو فى أى عمل فنى سابقا، مؤكدًا أن المنافسة القوية التى تشهدها الدراما العربية فى مصلحة كل الأعمال القوية، والجمهور سيختار العمل الجيد ويتابعه.

يذكر، أن شركة الإنتاج "بلاحدود" لصاحبها د. قيس الرضوانى حرص على أن يكون هناك إنفاق سخى على كافة العناصر، خاصة أن معظم مشاهد المسلسل تم تصويرها فى اماكن حقيقية بالموصل، وتتضمن الكثيرمن التفجيرات والمعارك والمذابح الحية، وبالفعل تم الاستعانة بخبراء أجانب لتصوير وتنفيذ المعارك، لأن أغلب أحداث العمل تدور في إطار الحرب، ولدينا الكثير من المعارك سواء حرب الشوارع فى الموصل القديمة أو المعارك بالسيارات المدرعة والمجنزرة وتفجيرات الانتحاريين والسيارات المفخخة، وهو مااستدعى توفير ميزانية كبيرة بالإضافة للاستعانة بأفراد ومعدات حقيقية وفرتها قوات الجيش العراقى، والبيشمركة والحشد الشعبى العراقية التى ساهمت فى الواقع فى تحرير الموصل مع باقى أفرع القوات العراقية لضمان خروج المشاهد بأفضل صورة.


"ليلة السقوط" استغرق الإعداد له 3 أعوام، مأخوذ من قصص حقيقية لفترة اقتحام داعش للعراق فى الفترة من 2014 وحتى 2017، من انتاج شركة بلاحدود لـ د. قيس الرضوانى،ومنتج منفذ محمد عشوب، تأليف الكاتب الكبير مجدى صابر، ويشارك فيه أكثرمن ١٣٠ فنان وفنانة من كل دول العالم منهم طارق لطفي واحمد صيام، ومن سوريا باسم ياخور وكنده حنا، ومن الأردن صبا مبارك، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية أبرزهم جواد الشكرجي وخليل إبراهيم وذوالفقار خضروريهام البياتي وبيداء المعتصم، واخراج ناجى طعمى.