الإثنين 29 ابريل 2024

إسلام عفيفي: أمانة الحوار الوطني استقبلت 96 ألف مقترح من المصريين

الحوار الوطني

توك شو28-3-2023 | 00:45

أشرقت حفني

علق الكاتب الصحفي إسلام عفيفي، على استجابة الرئيس السيسي، على استجابة الرئيس السيسي لاقترح استكمال الإشراف القضائي على الانتخابات، قائلا: هذه الاستجابة رسالة للمشاركين في الحوار الوطني وكل الشعب المصري الذي انتظر انطلاق الحوار الوطني لدرجة أن البعض شكك في انطلاقه.

وأضاف إسلام عفيفي، خلال استضافته على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحوار الوطني بدأ بالفعل ولكن الجلسات ستنطلق يوم 3 مايو، مشيرا إلى أن الأمانة العامة للحوار الوطني استقبلت 96 ألف مقترح من المصريين خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أنه على مدار الفترة الماضية تم ملء 70 ألف استمارة من الشباب من مختلف الفئات العمرية وهي أرقام تؤكد مدى الاهتمام بالحوار الوطني، بالإضافة إلى أن استجابة الرئيس السيسي الفورية تؤكد استمرارية فعاليات الحوار الوطني.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يتابع باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس، مثمنًا العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة.


وأكد الرئيس، في حسابه على «فيسبوك»، مساء الإثنين: «على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية، ووجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية».

Dr.Randa
Dr.Radwa