الخميس 2 مايو 2024

«حقوق الإنسان والمواطنة»: الحوار محرك وداعم رئيسي لبناء الجمهورية الجديدة

الحوار الوطني

أخبار28-3-2023 | 10:55

دار الهلال

أكد رئيس حزب "حقوق الإنسان والمواطنة" المستشار جمال التهامي، أن مقترح مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن استمرار الإشراف القضائي على الانتخابات يعد مطلبا جماعيا وأساسيا لكافة الأحزاب والقوى الوطنية في البلاد. 

وقال التهامي -في تصريح خاص لقناة (اكسترا نيوز) الإخبارية- إن "استمرار الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات منذ بدايتها حتى نهايتها ضمانة للمرشح والناخب في وقت واحد".

وأشار رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة إلى أن المقترحات المقدمة للحوار الوطني جاءت بتنوع كبير من مختلف الأطياف والانتماءات السياسية، وهذا يؤكد أن الحوار محرك وداعم رئيسي لبناء الجمهورية الجديدة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة في هذا الشأن.

وأشاد التهامي بمخرجات جلسة الحوار الوطني التي أسفرت عن المقترح الخاص بضرورة استمرار الإشراف القضائي على الانتخابات باتفاق جميع الأحزاب والقوى الوطنية، واصفا هذا الاتفاق بـ"المكاسب الأولية" للحوار الوطني. 

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أنه تابع باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني، مثمنا العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa