السبت 29 يونيو 2024

هيوستن تبدأ التعافي من آثار إعصار هارفي رغم استمرار عمليات الانقاذ

1-9-2017 | 22:53

 أعلن عمدة هيوستن دخول المدينة الواقعة في ولاية تكساس، مرحلة التعافي، من آثار الإعصار المدمر، هارفي، رغم استمرار عمليات الإنقاذ خارج المدينة، بعد أسبوع على تعرض الولاية للإعصار.

وقال سيلفستر تيرنر، عمدة هيوستن، إن أفراد طواقم الإنقاذ يمرون على البيت تلو الآخر في هيوستن؛ ليتأكدوا من عدم ترك أي أشخاص، خاصة المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف تيرنر في بيان موجز: "ما زالت هناك أعمال إنقاذ عدة مستمرة في المنطقة، لكن بالنسبة إلى مدينة هيوستن، نبدأ في الانتقال إلى مرحلة التعافي فيما انخفضت أعداد من يتم إنقاذهم بشكل ملحوظ".
وأعلن العمدة عن عمليات إجلاء طوعية للمواطنين المقيمين قرب اثنين من خزانات المياه، موضحا أن فيلق مهندسي الجيش الأمريكي لابد أن يترك المياه لتتدفق من اثنين من خزانات المياه على مدار الأيام الـ15 المقبلة؛ لتجنب وقوع كارثة أكبر عند هطول الأمطار في المرة المقبلة.
وذكرت السلطات المحلية المعنية بالحد من آثار الفيضانات، أن نحو 4 تريليونات لتر من المياه سقطت على مقاطعة هاريس، التي تقع بها هيوستن. وأغرقت المياه 136 ألف مبنى بعدما ضرب إعصار هارفي الذي تم تصنيفه كإعصار من الفئة الرابعة المنطقة منذ أسبوع.
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يوم الأحد المقبل هو يوم وطني للصلاة من أجل ضحايا إعصار هارفى.
وقال ترامب خلال اجتماع في البيت الأبيض، :" إن الأمريكيين دأبوا دائما على مساعدة أقرانهم في الوطن"، مشيدا بعمل الجماعات الدينية في تلبية احتياجات المتضررين من الإعصار.
وأضاف ترامب : "كأمريكيين نعرف أنه لا يوجد أي تحد كبير لا يمكننا أن نقهره".
وتابع قائلا: "لم يكن هناك سوى تفجر لمشاعر التعاطف ".

    الاكثر قراءة