الثلاثاء 14 مايو 2024

تعليم الإسكندرية: تنظيم معارض وطرح مبادرات لتشجيع منتسبي التعليم الفني على الانخراط في سوق العمل

تعليم الإسكندرية

محافظات28-3-2023 | 15:30

دار الهلال

أكد الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإسكندرية، أهمية تشجيع منتسبي التعليم الفني من طلاب وخريجي كافة مدارس التعليم الفني الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية على الانخراط في سوق العمل من خلال طرح عدد من المبادرات، وتنظيم المعارض الفنية لإبراز أعمالهم ومنتجاتهم وابتكاراتهم، لأنهم نواة لتقدم مصر وذلك في ضوء رؤية القيادة السياسية التي تولي أهمية كبرى بالتعليم الفني بمختلف تخصصاته.

جاء ذلك على هامش احتفالية تكريم المعلمين والطلاب المشاركين والمنظمين لمعرض (أهلا رمضان) الذي نظمته مدارس التعليم الفني بالإسكندرية، وافتتحه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني هذا الشهر، وكذلك تكريم الطلاب المشاركين في مبادرة (شنطة عدة) التي تضم عددًا من الطلاب المتميزين في تخصصات الإنشاءات المعمارية.

وخلال حفل التكريم، أشاد أبوزيد، بمشاركة الطلاب ومنتجاتهم وجودة المعروضات وأسعارها، وأكد أنه تم التوجيه بفتح معارض منتجات المدارس الفنية للمواطنين.

وقال مدير المديرية إن المعرض ضمّ منتجات المدارس الفنية بالمحافظة والمقام بمدرسة سموحة التجارية المشتركة، وتم تنظيمه بالتعاون مع مديرية التموين، وشاركت فيه حوالي 22 مدرسة، حيث ضم المعرض العديد من المنتجات المتنوعة مثل المنتجات الغذائية والمشغولات اليدوية والملابس واللوحات الفنية ومنتجات الألبان، والإكسسوارات وياميش رمضان.

وحول مبادرة "شنطة عدة"، أكد أبوزيد، أن تلك المبادرة ترتكز على تشجيع طلاب وخريجي كافة مدارس التعليم الفني الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية على النزول إلى سوق العمل المهني والحرفي وأعمال الصيانة بكافة تخصصات التعليم الفني.

Dr.Radwa
Egypt Air