الإثنين 20 مايو 2024

٦ رمضان| دعاء اليوم السادس من رمضان 1444/2023«أفضل الأدعية»

دعاء رمضان

دين ودنيا28-3-2023 | 17:28

ميادة عبد الناصر

مع اليوم السادس من شهر رمضان ورغبة الجميع في حصد أكبر كم من الحسنات يزداد البحث بشكل اكثر عن الدعاء المستجاب في اليوم السادس من شهر رمضان .

ومن خلال التقرير التالى تستعرض بوابة دار الهلال دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 2023  والمستحب ترديده  بعد صلاة العشاء والتراويح.

 

 

 

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 2023

 

اللهم إني أسألك في اليوم السادس من رمضان أن ترحمني وتغفر لي ولوالدي ، أنت الحنّان المنان ، صاحب الفضل والإحسان ، تفضل علينا بجودك وكرمك وسخائك ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا ، يا قيوم ، اقضي حاجتي وحاجة جميع المسلمين ، ووفقني لما فيه الخير والطاعة ، داخلة الخير لي ولأهلي وللمؤمن والمؤمنات ، أنت مولانا ، ونعم المولى ونعم النصير ، والحمد لله رب العالمين.

 

- اللهم يا أرحم الراحمين في اليوم السادس من رمضان نسألك يا غياث المستغيثين ، تجعلنا في هذا اليوم رحمات تكتب وخطايا تمسح ودرجات تُرفع.

 

 

اللهم أعنّا في يومنا السادس من شهرنا العظيم ولا تعن علينا ، اللهم انصرنا برحمتك ولا تنصر علينا ، اللهم اجعل رمضان رحمة وخير تتنزل علينا.

 

 

اللهم صب علينا رحمتك صبًا ، اللهم أنزل السكينة على قلوب المسلمين والمؤمنين ، اللهم اقض الدين عن المدينين ، يا رب فضلك إن جود واسعٌ عظمت خطايا وعفوك أعظم ، فاغفر ذنوبًا يا رب وما كان من هفواتنا وارزقنا يا ربنا شفاعة أحمدٍ.

 

 

إقرأ أيضا:

دعاء 1 رمضان 1444 وأدعية العشر الأوائل من رمضان مكتوبة ومستجابة

 

 

 

ثواب دعاء اليوم السادس من رمضان

 

«مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ يَوْمَ خُرُوجِهِ مِنْ قَبْرِهِ نُورًا سَاطِعاً يَمْشِي بِهِ ، وَ حُلَّةً يَلْبَسُهَا ، وَ نَاقَةً يَرْكَبُهَا وَ مِنْ شَرِقِ».

 

مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً