الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس البرلمان السوري يجري مباحثات في موسكو لتعزيز آليات تطوير العلاقات مع روسيا

رئيس مجلس الشعب السوري، حموده صباغ

عرب وعالم28-3-2023 | 20:35

بحث رئيس مجلس الشعب السوري، حموده صباغ، مع وفد برلماني روسي برئاسة آنا كوزنيتسوفا، نائب رئيس مجلس الدوما (الغرفة السفلى في البرلمان الروسي) التعاون البرلماني بين البلدين وآليات تطوير العلاقات الثنائية.

وأكد رئيس مجلس الشعب - في بيان اليوم الثلاثاء - أهمية الزيارات التي تقوم بها الوفود الروسية، "متقدماً بالشكر الكبير للقيادة والشعب الروسي للدعم الكبير الذي تقدمه لسورية والذي تجلى في كارثة الزلزال".

ولفت إلى الدور الكبير والهام الذي يقوم به مجلس الدوما الروسي، في تدعيم أواصر الصداقة بين البلدين والبرلمانيين، معبراً عن أمله أن تكون هذه الزيارة وتبادل الزيارات من أجل تدعيم العلاقات وتبادل الخبرات وزيادة تعزيز التعاون بين البرلمان السوري والروسي.

وأشار البيان إلى أن صباغ توجه بالتحية إلى رئيس مجلس الدوما الروسي فيتشيسلاف فولودين ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الروسية - السورية دميتري سابلين، وإلى الشعب الروسي الصديق.

ونقل البيان عن كوزنيتسوفا، قولها خلال اللقاء إن "هذه الزيارة، تأتي نتيجة للقاء المشترك الذي جمع بين الرئيسين السوري والروسي، مؤكدة أهمية مواصلة التعاون البرلماني بين الجانبين واللجان المشتركة للاستفادة من الخبرات السورية".

وعبرت عن تعازيها للشعب السوري جراء كارثة الزلزال مؤكدة استمرار روسيا بوقوفها الدائم في تأمين المساعدات اللازمة للشعب السوري بعد هذه الكارثة.

والتقت كوزينتسوفا، في وقت سابق اليوم، بالأمين العام المساعد لحزب البعث الحاكم، هلال الهلال، إضافة إلى لقائها مجموعة الصداقة السورية الروسية في مجلس الشعب السوري.

وتناولت اللقاءات العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها.