السبت 27 ابريل 2024

مسلسل «رسالة الإمام »الحلقة 6.. هل ينتقم الأمير ابن الوالي من الإمام الشافعي؟

مسلسل رسالة الإمام

فن28-3-2023 | 21:22

ياسمين محمد

بدأت أحداث الحلقة السادسة من مسلسل « رسالة الإمام» بسفر الإمام الشافعي " خالد النبوي" إلى قرية تنيس لطلب العلم وأداء رسالته، ويعتدي حراس الصحراء عليه وهو يصلي.

فيما زارت السيدة نفيسة أهل بيت الإمام الشافعي خلال سفره، وتطلب زوجة الشافعي منها المشورة حول ما يقلقها على زوجها بسبب غيابه المتكرر طلبا للعلم وانشغاله الدائم بجمعه، فتطمئنها بأنه رجل يحمل فى قلبه القرآن فلا خوف عليه.

 وحملت وصيفة هند" سلمى أبو ضيف" رسالة إلى حبيبها عمرو "رامز أمير"، وذلك بعدما علم بمرضها بالحمى وعدم رغبتها في الأكل، وأرسل لها التذكار الذي كانت أعطته إياه من طرحتها في لقائهما الأول في الماضي، وجاء فى رسالتها:لم يمض على وفاة زوجى إلا القليل، ولا أزال فى أيام العدة فليس من الحشمة ما تفعل".

ووصل الإمام الشافعى إلى "تنيس" بمرافقة فرقة من جنود الأحواف، وأول ما فعله حين وصوله زيارة الشيخ يحيى بن حسّان البكري، الذى كان يجلس فى المسجد يفصل فى مسألة بين متنازعين، ويرحب به الشيخ يحيى ترحيبا كبيرا ويذكره بما قال مالك فيه: «إن صحت فراستي فإني أرى فيك وجه العلم، وإن كنت ذا فراسة فأنت أحد أوعية العلم وعلماء الإسلام».

ويصل أمر مساعدة الأحواف الإمام الشافعي إلى ابن الوالي، وهنا يقرر الانتقام منه قائلا: «سأجعل منه عبرة لفقهاء الفسطاط».

مسلسل «رسالة الإمام» بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نصال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون ، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.

Dr.Randa
Dr.Radwa