السبت 4 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء.. 18 قرارا جديدا من الحكومة

مجلس الوزراء

تحقيقات29-3-2023 | 16:15

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 29-3-2023، ومنها، موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،  بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على عدة قرارات، وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة جهود صقل خبرات الأئمة وتعزيز قدرتهم على مواكبة قضايا العصر على نحو معتدل ومستنير، ووفقاً لصحيح الدين الإسلامي الحنيف. 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،  بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على عدة قرارات.

وجاء من بين القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء فى اجتماعه  رقم 234:

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٣٣٠٨ لسنة ٢٠٢٢ بشأن ضوابط التصرف في الأراضي الصناعية وتسعيرها.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص قطعة أرض لصالح بنك الاستثمار القومي، وذلك نقلا من الأراضي المخصصة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمساحة 614.29 فدان ناحية الجفيرة- محافظة مطروح، ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة لفض التشابكات المالية بين مختلف الجهات.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الأزهر الشريف هو الدرع الواقي للعلاقة التي تربط المصريين مسلمين ومسيحيين و تنبع من الفهم الصحيح للدين و تعد تجسيداً حقيقياً للوحدة والإخاء وأن هذه الأخوة ستظل دائماً الرباط المتين الذي يشتد به الوطن في مواجهة الصعاب والتحديات.

جاء ذلك خلال مشاركة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة في احتفالية اليوم السنوي للجامع الأزهر والتي تم تنظيمها بقاعة سيد درويش بشارع خاتم المرسلين بالعمرانية بمناسبة مرور ١٠٨٣ عام على تأسيسه .

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تكريم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، طلاب فرع جامعة جزيرة الأمير إدوارد بالقاهرة على تطوير المرحلة الأولى من نموذج محاكاة المدينة المستدامة، والذي عرض بنجاح أثناء فعاليات مؤتمر الشباب للمناخ COY 17 بشرم الشيخ في نوفمبر الماضي، فضلاً عن مناقشة مراحل التطوير القادمة في الاجتماع الذي تلا مراسم التكريم. 

وأكدت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، في كلمتها خلال الاحتفالية، أن تكريم الطلاب يأتي في إطار اتفاقية التعاون الموقعة خلال شهر يونيو من عام 2022 بين المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وفرع جامعة الأمير إدوارد بالقاهرة، والتي تستضيفها مؤسسة الجامعات الكندية، كأول فرع دولي يتم افتتاحه في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحة أن الهدف الأساسي من هذه الشراكة هو التعاون في المجالات البحثية والعلمية بين المعهد والجامعة، وأن يتم تخصيص بعض مشروعات التخرج لتصميم وتطوير التطبيقات والحلول الفنية التى تساعد في نشر الوعي بأهمية أهداف التنمية المستدامة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة جهود صقل خبرات الأئمة وتعزيز قدرتهم على مواكبة قضايا العصر على نحو معتدل ومستنير، ووفقاً لصحيح الدين الإسلامي الحنيف. 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن وزير الأوقاف عرض خلال الاجتماع، مستجدات برامج تأهيل وتدريب الأئمة الجدد، التي تتم بغرض تأهيلهم دعوياً وعلمياً وثقافياً، على يد نخبة من كبار المتخصصين في مجالات علوم الدين والدراسات الإنسانية والاجتماعية والثقافية. 

Dr.Randa
Dr.Radwa