الثلاثاء 7 مايو 2024

عضو بـ«النواب»: دراسة الإشراف القضائي على الانتخابات قرار واعٍٍ يضفى المزيد من المصداقية

النائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب

تحقيقات29-3-2023 | 20:47

إسراء خالد

قال النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن قرار الرئيس السيسي بدراسة مقترحات الحوار الوطني بشأن الإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية هو قرار واعٍ ويضفى المزيد من المصداقية للحوار الوطني ومخرجاته الأولية.

وأوضح مقلد، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال"، أنه منذ بداية عمل الهيئة الوطنية للانتخابات بذلت جهد ضخم وأثبتت جدارة منقطعة النظير في إدارة العمليات الانتخابية، والتي جائت في ظروف شديدة التعقيد، نظرا لتفشى وباء كورونا عالميا في توقيت إجراء الانتخابات وأثبتت أنها قادرة على إدارة العملية الانتخابية بمنتهى الشفافية.

ولفت إلى أنه رغم أن الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات ينتهي دستوريًا بمضي 10 سنوات على إقرار الدستور، إلا أن استمراره أمر جدير بالدراسة الدستورية والتشريعية والتنفيذية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه الحكومة بدراسة مقترحات الحوار الوطني بشأن الإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «‏تابعت باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس، وإنني إذ أُثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة».

وأضاف: «فإنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الإنتخابية، ووجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية».

Egypt Air