السبت 18 مايو 2024

محافظ قنا: نمتلك قاعدة بيانات كاملة بالوضع الراهن في قطاع الصحة

محافظ قنا أشرف الداودى

محافظات30-3-2023 | 18:10

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودى أن المحافظة تمتلك قاعدة بيانات كاملة بالوضع الراهن في قطاع الصحة، من حيث عدد الأطباء، وأطقم التمريض، وعدد الأسرّة والحضانات وأسرّة العناية المركزة للتسهيل على المواطن ، وإتاحة المكان المناسب أمام المريض لتلقى الخدمة الطبية.

جاء ذك خلال ترؤسه، اليوم الخميس، اجتماع مجلس الصحة الإقليمى للمحافظة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، حسام حموده سكرتير عام المحافظة، والدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة، والدكتور على ربيع مستشار رئيس الجامعة للشئون الطبية ومديرى المستشفيات، ومديرى الإدارات الصحية بمديرية الصحة.

وناقش المحافظ - وفقا لبيان المحافظة - الوضع الطبي بالمحافظة، وتعزيز التنسيق والتعاون بين مستشفيات مديرية الصحة والمستشفيات الجامعية، بهدف خدمة المريض ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن مستوى التنسيق بين مديرية الصحة والمستشفيات الجامعية شهد طفرة كبيرة خلال الأشهر الماضية، وهو ما انعكس بالإيجاب على تقديم الخدمات الطبية للمرضى وتخفيف أعباء الإنتقال إلى المحافظات المجاورة، موجها بضرورة استمرار التعاون التام بين جميع المستشفيات من خلال توحيد الجهود وتبادل الرؤى والعمل بروح الفريق الواحد.

من جانبه، عرض وكيل وزارة الصحة بيان تفصيلى تضمن ، الوضع الراهن في قطاع الصحة ، والإمكانيات المتاحة من حيث المنشآت والتجهيزات الطبية ، والقوى البشرية ( أطباء – تمريض – فنيين ) ، و نسب العجز في التجهيزات ، والكوادر الطبية ، والمقترحات والتوصيات التي من شأنها القضاء على المشكلات التي تواجه القطاع الطبي بالمحافظة، ومن ثم الوصول بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين إلى درجة مثالية.