الأربعاء 29 مايو 2024

شيرين وزلزلي والريفي أحيوا فعاليات دورته الأولى .. رئيس مهرجان طابا للموسيقى: نسعى لمنافسة «جرش» و«موازين» وتنشيط السياحة

14-2-2017 | 22:23

رسالة طابا : محمد علوش – خالد فرج

اختتم مهرجان طابا هايتس للموسيقى دورته الأولى في 28 من يناير الماضي، بعد أن استمرت فعالياته على مدار ثلاثة أيام، حيث أحيا لياليه عدد من نجوم الغناء من مصر والوطن العربي.

الليلة الأولى بدأت بفقرة غنائية لفريق «جرين باند» والذي يضم أحمد مصطفى وشندى الهمشري، مقدما عددًا من الأغاني العربية والأجنبية منها «sway» و«يونس» للكينج محمد منير وغيرها من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور.

والفقرة الثانية من الحفل كانت عبارة عن تابلوهات راقصة للفنانة الاستعراضية فيكي، ليختتم الفنان اللبناني علاء زلزلي الحفل، وقدم عددًا من الأغنيات منها «حلوة يا بلدى»، و«دالعونا» و«تقبرنى» و«نسم علينا الهوا»، واختتم الحفل بأغنية «ياحبيبتي يامصر» للنجمة شادية.

وأشار زلزلي في تصريحات لـ«الكواكب» على هامش المهرجان إلى أن وطننا العربي يستحق مثل هذا المهرجان، مؤكدًا أن مصر من أقرب البلدان العربية إلى قلبه.

وكشف زلزلي أن ألبومه الجديد المقرر إطلاقه في فبراير الجاري اختار أن تكون نصف أغانيه باللهجة المصرية، وأنه تعمد ذلك من أجل العودة للجمهور المصري، آملا أن يكون الألبوم الجديد جواز سفر جديد للشعب المصري.

ووجه علاء التحية للجيش والشرطة على تأمين الحفل، ومهنئًا منتخب مصر بالصعود للدور النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، متمنيًا لمنتخب الفراعنة العودة بالكأس.

وأحيت الليلة الثانية من المهرجان النجمة شيرين، وبدأت حفلها بأغنية «آه يا ليل» ليشتعل حفلها بالتصفيق، وقدمت بعدها عدداً من أغانيها الشهيرة ومنها «كده يا قلبي» و«أنا مش بتاعة الكلام ده» و«بص بقى» و«لو أنت مش قادر ع البعاد» و«كتير بنعشق».

ووجهت شيرين التحية للجمهور الأردني الذي كان يملأ مكان الحفل، وقالت لهم مرحبا بكم في بلدكم الثاني مصر.

وأحيا المطرب المغربي محمد الريفي نجم «إكس فاكتور» الحفل الختامي للمهرجان. وقدم الريفي عددًا من أغانيه الخاصة، بالإضافة إلى أغاني نجوم الفن مثل حسن الأسمر وجورج وسوف، في أجواء من الفرح والرقص وسط النجوم.

وشارك فى فعاليات الليلة الأخيرة الفنانة الاستعراضية الروسية أوكسانا، والمطرب الأردنى نجم السلمان.

وعقب انتهاء مهرجان طابا للموسيقي وتنشيط السياحة، أعرب رئيس المهرجان، عماد الطرابيشي، والرئيس التنفيذي لطابا هايتس، عن سعادته وفخره بنجاح الدورة الأولى للمهرجان التي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

وأكد عماد أن الهدف الأساسي من إقامة مهرجان طابا هايتس، جاء من أجل تنشيط السياحة في منطقة طابا وخليج العقبة، حيث إنه مهرجان لا يهدف إلى الربح، بل من أجل أن يكون 2017 هو عام طابا، تلك البقعة التي تمتاز بأجواء وأماكن ساحرة، وأن يكون لدينا مهرجان موسيقي يساعد على ترويج المنطقة وينافس بقوة مهرجانات مثل «جرش» و«موازين»، وأن يحيي حفلاته عدد كبير من نجوم الفن بالعالم العربي بداية ثم نجوم العالم.

وأضاف أن المهرجان محاولة لكي نثبت من خلاله أن مصر بلد الأمن والأمان. ووجه الطرابيشي الشكر والعرفان لوزارة الداخلية التي ساعدت على الإحساس بالأمان الذي شعر به كل رواد هذا الحدث الهام، كما أنها لم تضع أي عراقيل في طريقنا، وإنما كانت يدًا بيد مع المنظمين.

ومن جانبها، قالت رحمة زين الدين ممثلة شركة «أوراسكوم» المنظمة للمهرجان، إن الحدث يأتي ضمن الحفلات والفعاليات التي من المقرر تنفيذها من أجل الترويج للسياحة في طابا، وأن هذه الاحتفالية تحديدًا جاءت مع بداية عام 2017 لتقول إن مصر ستعود من جديد على خريطة السياحة العالمية، وهو الحدث الذي تزامن مع إعلان عودة الطيران الروسي والألماني إلى مصر من جديد.

يذكر أن حفلات المهرجان من تنظيم هانى حسن .