الخميس 23 مايو 2024

المنتخب الألماني يرد علي الشعارات النازية خلال مباراة التشيك

2-9-2017 | 18:18

أبدى لاعبو المنتخب الألماني وجهازهم الفني بقيادة يواكيم لوف، استياءهم من تصرفات مشجعي المنتخب التشيكي خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وحقق المنتخب الألماني فوز مستحقا بهدفين مقابل هدف خلال اللقاء الذي أقيم مساء أمس الجمعة في العاصمة التشيكية براج.

وشهد اللقاء خروج الجماهير التشيكية عن النص، بعد إطلاق بعض المشجعين صرخات استهجان أثناء عزف النشيد الوطني، بجانب الإشارة ببعض الشعارات النازية. 

وقال ماتس هوملز مدافع المنتخب الألماني وفريق بروسيا دورتموند في تصريحات صحفية عقب اللقاء: "الجماهير انهالت بالسبب على زميله تيمو فيرنر، وبعد ذلك قام هؤلاء بإطلاق التفاهات” مشيرًا إلى أن زملاءه ابتعدوا عن الرد كليًا.

وأضاف هوملز: "هؤلاء ليسوا مشجعين، إنهم سوقيون ومثيرو شغب يجب طردهم من الملاعب".

فيما كشف رئيس الاتحاد الألماني للعبة راينهارد جريندل موقف اللاعبين، وقال: "لا نتسامح أبدًا مع الشعارات الفاشية والعنصرية والشتامين أو المثليين".

وأضاف: "جميعنا، المنتخب الوطني والمشجعون والاتحاد، علينا أن نتصدى لهؤلاء الأشخاص مثيري الشغب".

وأوضح أن المشجعين الذين اشتروا بطاقات الدخول من الاتحاد، ليسوا موضع شبهة، ولأن الملعب لم يمتلئ، اشترت بعض المجموعات بطاقاتها بأساليب أخرى.

الجدير بالذكر، أن صافرات الاستهجان طالت مسئولي الاتحاد الألماني، بسبب المبادرة التي أطلقوها في بداية الموسم للحوارات مع مسئولي روابط التشجيع بهدف إبعاد مثيري الشغب والمتعصبين عن الملاعب.