السبت 1 يونيو 2024

فى العيد.. ألبومات وحفلات "Fresh" لطيفة و " تفاصيل" أصالة و "عذاب " يارا

3-9-2017 | 16:12

كتب : محمود الرفاعى

يشهد عيد الأضحى المبارك منافسة قوية بين عدد كبير من المطربات اللاتي قررن ان يعدن للساحة الغنائية بعد فترة غياب طويلة، وتأتي على رأسهن النجمة التونسية لطيفة والسورية اصالة نصري واللبنانية يارا، بالإضافة الى عدد من الأصوات الشابة أمثال هيثم شاكر وشيماء الشايب.

يعد ألبوم لطيفة "fresh" هو اكثر الالبومات انتظارا، حيث ان لطيفة اختفت عن جمهورها طيلة السنوات الأربع الماضية منذ ان اطلقت البوم "احلي حاجة فيا"، الألبوم الجديد تقدم فيه لطيفة أغنيات بمختلف الألوان واللهجات المصرية والتونسية واللبنانية والمغربية، ويحتوي على 13 أغنية وقعها عدد من أبرز الشعراء والملحنين في مصر والوطن العربي. وأوضحت لطيفة أنها حرصت على أن تتعامل مع الاجيال الفنية الجديدة حرصا منها على أن يكون الالبوم متميزاً وجديداً من نوعه وتتحدى بأنه سيكون مفاجأة كبيرة وخطوة مهمة لمشوارها الفني الكبير.

اما اصالة نصري فتعود بألبوم "مهتمة بالتفاصيل" وهو ألبوم يتضمن 12 اغنية باللهجة المصرية، وسيتم توزيعه خارج مصر، وكان من المقرر ان يطرح الالبوم في الأسواق منتصف شهر أغسطس الجاري ولكنها قررت تأجيله عدة أيام دون إيضاح ذلك ولكن ربما لخشيتها طرحه وقت طرح الفنان عمرو دياب لألبومه "معدي الناس".

على صعيد الاغنية اللبنانية، فستعود الفنانة يارا للغناء مرة اخري بطرح البومها الغنائي الجديد "معذبني الهوي"، فى حين يعود هيثم شاكر بعد فترة غياب دامت 4 سنوات للغناء بألبوم لم يستقر بعد على اسمه ومن انتاجه الشخصي ويتعاون من خلاله مع نخبة من الشعراء والملحنين أبرزهم عمرو مصطفى ووليد سعد ومحمد يحيى وأحمد صلاح حسنى ونادر عبدالله وأيمن بهجت قمر وبهاء الدين محمد وأمير طعيمة ورمضان محمد وشريف مكاوى وأحمد إبراهيم وتميم وأحمد وجيه وتحدث هيثم عن تفاصيل الأغنيات التي سيصورها من الالبوم قائلا :" استقررت على أغنيتين سيتم تصويرهما مع المخرج ياسر سامى، رغم أننا كنا نريد أن يتم التصوير فى الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن إنجازاً للوقت استقررنا على بيروت، والأغنية الأولى التى سيتم تصويرها بعنوان ما توصنيش من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع شريف مكاوى، والأخرى بعنوان احنا افترقنا كلمات رمضان محمد وألحان شادى حسن وتوزيع أحمد وجيه".

وتطرح الفنانة الشابة شيماء الشايب ميني ألبوم " تحت عنوان "دنيتي جنة" نهاية الشهر الجاري، يضم 4 أغنيات منها أغنية "تاني حب" وهي أغنية طربية توزيع أحمد العسال وكلمات جيهان مجدي وألحان شاكر الموجي، و"سد خانة" من كلمات الشاعر محمد أشرف وألحان سامر أبو طالب، وتوزيع إلهامي دهيمة وميكس وماستر ماهر صلاح، و"دنيتي جنة" من كلمات محمد أشرف، وتوزيع هاني ربيع، و"شوية شوية" من ألحان محمد غريب.

اما على صعيد الحفلات، فيستعد نجوم مصر الكبار لإحياء حفلات عيد الاضحي التي من المقرر ان تنطلق مع بداية الشهر الجديد، ولأول مرة في مدينة الغردقة، يحيي المطرب عمرو دياب حفلا ضخما ثاني أيام العيد ، ويشارك في إحياء حفلات عيد الأضحى المطرب محمد منير في إحدى قرى مدينة العين السخنة.

ويشارك المطرب تامر حسني بإحياء حفل بإحدى قرى مدينة رأس سدر كان من المفترض أن يقام يوم 18 من شهر أغسطس ، إلا أن تامر فضل احياءه في عيد الأضحى، أما حمادة هلال فسيحيي حفلا في الغردقة رابع أيام العيد. ويشارك فيه بجوار حمادة هلال كل من المطربة اللبنانية مروى ومطربي المهرجانات الشعبية أوكا وأورتيجا والراقصة الأرمنية صافيناز.

اما النجمة اللبنانية نوال الزغبي فستحيي حفلا غنائيا كبيرا ثالث أيام العيد في مدينة شرم الشيخ وهو الحفل المؤجل من عيد الفطر المبارك الذى كان من المقرر ان يقام ضمن فعاليات مهرجان مصر للسياحة والفنون.