السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. حكاية تحول 3 عارضات أزياء إلى ميكانيكي ونقاش وبائعة شاي

4-9-2017 | 16:06

لم تكن جلسة التصوير «خليك قدها»، مجرد جلسة عادية لثلاثة من عارضات الأزياء؛ بعد أن تحولت العارضات خلالها إلى ميكانيكي، ونقاش، وبائعة شاي، بغرض دعم عمل المرأة، في المهن التي تقتصر على الرجال.

وقالت إيمي ياسين، إحدى العارضات المشاركات في جلسة التصوير:  «الفكرة جماعية، لأننا كنا نحزن كثيرا، عندما نجد بنات جامعيات، ينفذن بعض المشروعات الصغيرة، ويتم مهاجمتهن، من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي».

وأضافت لـ«الهلال اليوم»: «في الأيام الأخيرة ظهرت الكثير من السيدات، في حلقات البرامج التليفزيونية، يعمل في مهن للرجال من قيادة السيارات، لكن للأسف ظهر بعض الأشخاص الذين هاجموا هؤلاء السيدات وأسأوا لهن؛ بحجة أن هذه الأعمال للرجال فقط».

وقالت: «في المقابل، تشكو الكثير من النساء، من أن أزواجهن لا يصرفن على البيت، كما أن الكثيرات مطلقات، ومعهن أبناء، ولا يحصلن على نفقة».

وروت إيمي ياسين، كواليس الجلسة ، قائلة: «جاءني اتصال من المصور الفوتوغرافي نادر شماريخ، وكان لديه نفس الفكرة، وكنت سعيدة جدا لفعل شيء لهؤلاء السيدات».

وقالت: «هدفنا من الفكرة، تغيير نظرة المجتمع لهؤلاء السيدات، اللاتي يكن في حاجة إلى هذا العمل، ولا يجد وسيلة أخرى لإطعام أولاده، وللتأكيد على أن العمل ليس عيبا، ولا يوجد مهن للمرأة وأخرى للرجال»

وأضاف: «شاركت في الفكرة العارضتين، أمل هيبة وقامت بدور نقاش وفنان ديكور، ومرام محمد، التي قامت بدور بائعة شاي على عربة في الشارع، بينما جسدت أنا دور الميكانيكي».