الأحد 2 يونيو 2024

النيابة تأمر بحبس متهم بذبح جاره في المعادي

4-9-2017 | 20:02

أمرت نيابة المعادي برئاسة المستشار عمرو شريف، بحبس فران 4 أيام على ذمه التحقيقات وسرعة ضبط وإحضار متهمين في واقعة قتل عامل قطعت يده بعد اعتراضه على مكان ربط الأضحية.

بداية الحادث عندما تلقى قسم شرطة المعادي إخطارًا من مستشفى "مبرة المعادي" بوصول "هيثم. م" عامل، مقطوع اليد ومصابًا بـ20 طعنة في أنحاء متفرقة من جسده، لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة قبل إسعافه، وذلك نتيجة مشاجرة وقعت بينه وبين جاره.

وكشف فحص البلاغ أن مشاجرة اندلعت الخميس الماضي (ليلة وقفة العيد) بسبب اعتراض المجني عليه "هيثم" على وضع جاره "علاء. ع" أضحية للعيد "عجل" في مدخل العقار القاطن به المجني عليه، ما يعوق حركة السكَّان، وانتهت المشاجرة بتدخل الجيران.

أضافت التحريات أنه مع نزول المجني عليه لصلاة العيد، فوجئ بالمتهم "علاء" يغلق باب العقار بجنازير وأقفال، ومعه شخصين آخرين ممسكين بأسلحة بيضاء خلف باب العقار، وأن الضحية تمكن من فتح الباب، قبل أن يهم المتهمون الثلاثة بتقييده وقطع يده وطعنه أكثر من 20 طعنة في أنحاء متفرقة من جسده.

نقل الأهالي المجني عليه إلى مستشفى المبرة بالمعادي لمحاولة إنقاذه، وشوهد المتهم الأول داخل المستشفى يعد تقريرًا طبيًا، فأخبر المجني عليه طبيبه المعالج بقاتله، ثم لفظ أنفاسه الأخيرة، واحتجز أفراد أمن المستشفى المتهم وسلموه لرجال الشرطة.

اعترف المتهم أمام مفتش مباحث المعادي، العميد حمدي النهري، بارتكابه الواقعة، وقتله المجني عليه بمساعدة شخصين آخرين، لاذا بالفرار.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار المتهمين الهاربين.