الجمعة 27 سبتمبر 2024

مجموعة من الألوان يجب أن تستخدميها في تصميم غرفة نومك

4-9-2017 | 20:07

تصميم غرفة النوم أهم الركائز المحورية للحصول على ديكور أنيق للمنزل ككل، وبغض النظر عن الأسلوب المعتمد في غرفة النوم، فإن اللون وحده يؤثر على أجواء الغرفة والمنزل، فإما يمنحها الإشراق والأناقة أو على العكس يجعل الأجواء معتمة وحزينة.

وتشير كل الدراسات النفسية الأخيرة، تبين أن الألوان لها تأثيرات نفسية على الأشخاص بشكل كبير، فهي تؤثر كثيرا على الأفكار و الحالة المزاجية، فالألوان التي تشعرنا بالفرح قد تحبط الآخرين و العكس صحيح.

وقبل البدء بتصميم غرفة النوم و مهمة اختيار اللون، ابدأي أولا بتحديد الطابع الذي تودين خلقه في الغرفة، هل تريدين غرفة هادئة أم دافئة أم صاخبة؟  وعلى إثر هذا السؤال ستقومين باختيار الالوان المناسبة، ولكي تحصلي على غرفة نوم موحدة اللون إليكي بعض الإقتراحات :

الألوان الحيادية

تعتبر الألوان الحيادية هي الخيار الأكثر شيوعا عند الاعتماد على لون موحد لغرفة النوم أو أي غرفة أخرى في المنزل، وهى الأبيض والكريمي والرمادي والبني والأسود، وهي ألوان تتماشى مع كل الأساليب وتخترق الأزمنة والصيحات.

البرتقالي

اللون البرتقالي هو لون مفعم بالحيوية والنشاط ويبعث الفرح ويعزز الثقة، حيث أن الكثيرين يربطون بين اللون البرتقالي والضحك وأجواء المرح والاحتفال.

الأصفر

الأصفر هو لون مشرق ومبهج و يحمل السعادة، و لكنّه قد يخلق بعض التوتر، وعدم التركيز من جهة أخرى.