الخميس 23 مايو 2024

إنقاذ شاب أُصيب أثناء وجوده بمحمية وادي دجلة

4-9-2017 | 21:17

نجح فريق عمل محمية وأدي دجلة في إنقاذ شاب أُصيب أثناء وجوده بالمحمية وتم عمل الإسعافات الأولية للمصاب ونقله إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات الدكتور خالد فهمي وزير البيئةبتوجيه الدعم اللازم للشباب والمترددين علي المحميات الطبيعية وتوفير جميع الخدمات والاحتياجات الأساسية للزوار .

و كان فريق عمل محمية وادي الدخلة قد تلقى اتصالًا تليفونيًا من أحد الزوار يطلب الاستعانة بالعاملين بالمحمية لحدوث إصابة شديدة لأحد زملائه الذين يمارسون رياضة المشي hiking داخل المحمية عند الكيلو 2.5 أعلى الجبل.

وفور تلقى الاتصال تم الدفع بأحد العاملين إلى مكان الحادث، حيث قام بعمل جميع الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب إلا أن الإصابة كانت شديدة وتستدعي خياطه لذلك تم نقله من أعلى الجبل إلى الأسفل ونقله إلى البوابة الرئيسية لعمل اللازم واستكمال العلاج.

و أوضح المهندس أحمد سلامة رئيس قطاع حماية الطبيعة ، انه تم تدريب عدد من العاملين بالمحميات على القيام بالإسعافات الأولية ومواجهة الطوارئ بمركز الهلال الأحمر المصري و ذلك بالتعاون مع مشروع الاستدامة المالية المحميات مع توفير شنط إسعافات أولية بالمحميات لتوفير الرعاية الصحية الأولية في حالة الطوارئ.