الأحد 22 سبتمبر 2024

«خفير» ينقذ حياة ركاب قطار بالمنيا.. والعناية الآلهيه تمنع كارثة محققة

5-9-2017 | 12:49

 

مازال الإهمال والسلوك الخاطئ يقف وراء العديد من الحوادث التي تقع بين الحين والأخر ولم يكن حادث اصطدام قطار مكيف بسياره نقل محمله بالرمال بمحطة قلوصنا مركز سما لوط بالمنيا صدفه إلا أن العناية الألهية أنقذت العديد من المواطنين من خلال موقف شجاع قام بة خفير المزلقان

 

خفير يمنع كارثة

أكد إسماعيل سيد إسماعيل محمد خفير بمزلقان  بمحطة قلوصنا مركز سما لوط 40 سنة:”  الحمد لله ربنا وفقنى وكنت السبب فى منع كارثة كبيرة وخطر ولو أننى ماكنتش نفذت الوقاية والتعليمات الموجودة بلائحة السكة الحديد لكانت أزهقت أرواح كثيرة والذي أطلبة مقابلة ووزير السكة الحديد وتقديره ومش عايز أطمع أكتر من كده وأقول حلم حياتي مقابلة الرئيس السيسى”.

 

وأضاف خفير المزلقان، أن ملاحظ  البلوك بمطاى أتصل وأخطرنا إنة يوجد سيارة تقف أمام القطار القادم من القاهرة في طريق لأسوان يحمل رقم 206 VIB وبمجرد ماوضعت سماعة الهاتف جريت بأقصى سرعة  فوجدت سيارة  18 متر محملة رمال تقف على المزلقان أمام القطار فقمت بتطبيق التعليمات والوقاية الموجودة بالأئحة السكة الحديد ووضعت 2 كبسولة ورفعت العلم الأحمر على بعد 450 متر بحيث يعرف سائق القطار أنة يوجد خطر أمامه ويقف.

 

التحكم في القطار

وأشار خفير المزلقان، إلى أن  سائق القطار هدى السرعة عندما ضربت الكبسولة تحت عجلات القطار لكن لم يستطيع التحكم فحدث اصطدام لم يسفر عنة أي إصابات.

 

وطالب خفير المزلقان، بلقاء وزير النقل، مشيرا إلى أنة تم أستدعائة من الهيئة العامة للسكة الحديد بالقاهرة.  

 

يذكر أن خفير المزلقان متتزوج ولدية 4 أطفال في التعليم واحد في الصف الثاني الأعدادى والأخر في الصف الخامس الأبتدائى والثالث في ثانية حضانة والصغير لم يكمل سنتين.  

 

اصطدام قطار بسيارة نقل

وكان اللواء ممدوح عبد المنصف، مدير أمن المنيا، تلقي إخطارًا من العميد رفعت عبد الصمد، مفتش شرطة النقل والمواصلات، يفيد إصطدام القطار رقم 2006 vip" القادم من القاهرة والمتجه إلي محافظة أسوان بسيارة نقل "قلاب" محملة بالرمال رقم 48936 نقل المنيا وذلك أمام مزلقان قرية قلوصنا التابعة لمركز سمالوط، مما أسفر عن إصابة 4 أشخاص بينهم وكيل نيابة إدارية وذلك في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأحد.

 

وبالانتقال والفحص تبين أن المصابين هم "هانى محمد السيد" 42 سنة مقيم بمحافظة الشرقية فنى كهربائي بالقطار مصاب بإشتباه كسر فى الفقرات العنقوديةوتم نقله لمستشفي مطاي العام فيما تقرر خروج 3 مصابين آخرين بعد إجراء الفحوصات اللازمة لهم والإطمئنان عليهم وهم " أحمد مصطفي" 37 سنة مقيم محافظة الأقصر وكيل نيابة إدارية " أحمد عبد الفضيل عبد النظير" 37 سنة مقيم بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط أعمال حرة و"مرتضي محمود طة" 61 سنة بالمعاش مقيم بمحافظة أسوان.

 

وكانت تحريات المقدم أحمد لبيب رئيس مباحث مركز شرطة سما لوط شرق أكدت أنه أثناء عبور السيارة النقل المزلقان تعطلت من سائقها وفشل في إصلاح العطل وتصادف مرور القطار فترك السائق السيارة وفر هاربًا فأصطدم بها القطار مما أدى إلى حدوث تلفيات بمقدمة جرار القطار والسيارة التي تحطمت من الخلف.

 

وكان فريق من النيابة العامة بإشراف تامر المرشدي رئيس نيابة مركز سما لوط  وأحمد مختار وكيل النيابة والمستشار أسامة عبد المنعم المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا قد عاين موقع الحادث وقررت النيابة استدعاء سائق السيارة النقل وخفير المزلقان ويدعي إسماعيل سيد إسماعيل وسائق القطار لسماع أقوالهم حول ظروف وملابسات الحادث

واستدعت هيئة السكة الحديد، عامل المزلقان اليوم في القاهرة.