الثلاثاء 21 مايو 2024

تجديد حبس 3 عاطلين لسرقتهم مشغولات ذهبية

5-9-2017 | 13:13

جدّد قاضي المعارضات بمحكمة جنح حدائق القبة، حبس 3 عاطلين بتهمة السطو المسلح على مسكن صاحب مصنع، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وتلقى قسم شرطة حدائق القبة بلاغا من "ن. ب"، صاحب مصنع، يفيد بأنه حال تواجد زوجته، بالشقة محل سكنهما فوجئت بدخول شخصين مجهولين "أدلت بأوصافهما التقريبية" استوليا على كمية من المشغولات الذهبية (كولية، خاتم، انسيال، 3 سلسلة، 2 دلاية) و3 ساعات يد حريمي، وساعتي يد رجالي كرها عنها تحت تهديد سلاح ناري ولاذا بالفرار، ولم تقم بالإبلاغ في حينه؛ خشية تعرضها وأبنائها للإيذاء من قبل الجناة، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال تفريغ كاميرات المراقبة بمحل البلاغ، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "م. ع"، عاطل، و"ع. ن"، عاطل، و"ع.ع"، عاطل.

وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم تم ضبطهم وبحوزة الأول سلاح ناري فرد خرطوش عيار 12 مم وطلقة من ذات العيار"، المستخدم في الواقعة.

وبمواجهتهم بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيدوها، وأقرّ الأول أنه نظرا لارتباطه بعلاقة جيرة بالمجني عليه وعلمه بثرائه، اتفق مع المتهمين الثاني والثالث على ارتكاب الواقعة، وفي سبيل ذلك أعدوا السلاح الناري المضبوط، وقام الثاني والثالث بدخول الشقة باستخدام مفتاح مصطنع وتهديد المجني عليها وتقيدها والاستيلاء على المضبوطات ولاذا بالفرار، بينما انتظر أسفل العقار لتأمينهما نظرًا لمعرفتها له. 

وبمواجهة المتهمين الثاني والثالث بأقوال الأول أيداها، وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات بمسكنهم، وبعرض المتهمين الثاني والثالث والمضبوطات على المجني عليها تعرفت عليهم واتهمتهم بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.