الأحد 16 يونيو 2024

غدًا.. محاكمة ربة منزل ونجليها بتهمة القتل العمد

5-9-2017 | 20:55

تستمع محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، برئاسة المستشار علي الشناوى، غدًا الأربعاء، إلى شهود الإثبات، في محاكمة ربة منزل ونجليها واثنين أخرين، لإتهامهم بالقتل العمدى للثأر.

يصدر القرار بعضوية المستشارين حسنى حمزة ومحمد العطار.

تعود أحداث الواقعة حسبما جاء فى الأوراق الرسمية تلقي قسم شرطه العمرانية بلاغاً يفيد بوقوع قتيل بجوار محطة مترو ساقية مكي، وبانتقال قوات الشرطة لمكان الحادث، تم العثور على جثمان شخص وسط بركة من الدماء حيث تبين أنه "عزوز سامى عزيز".

كشفت تحريات المباحث أن وراء الجريمة ربة منزل ونجلاها وآخرون بسبب خلافات سابقة كان مضمونها أن المجني عليه حرر بلاغًا ضد نجل المتهمة الأولى لوقوع خلاف بينهما وتم إصدار حكم ضده وتوفي أثناء وجوه في السجن لقضاء العقوبة، وهو ما جعل المتهمين الخمس يخططون للانتقام من المجني عليه.

وتبين من تحقيقات النيابة العامة أن الأم المتهمة حرضت نجليها و2 آخرين للانتقام من المجني عليه اعتقاداً منها أنه سبب وفاة نجلها داخل محبسه، وأعدوا لذلك أسلحة آلية وبنادق، وتوجهوا لمكان تواجده وفور وصوله انهالوا عليه رميًا بالطلقات الآلية، وكانت المتهمة الأم تقف لتأمين الطريق ولمنع الأهالي من التدخل لإنقاذ المجنى عليه، فقررت النيابة العامة إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية.