الجمعة 28 يونيو 2024

«كلارك» تحتل المركز الثالث للنساء الأكثر تأثيرا في العالم

6-9-2017 | 07:14

تعد كل من “ميشيل أوباما” زوجة رئيس الولايات المتحدة السابق “باراك اوباما” والإعلامية الأمريكية “أوبرا وينفري” من أكثر النساء تأثيرا في العالم؛ ولكن عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي فإنهما لم يحصلا على ما حصلت عليه رئيسة وزراء نيوزيلاندا السابقة “هيلين كلارك” التي صعدت إلى المركز الثالث في قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم، طبقا لما نشرته صحيفة “ ريشتو بيا “ الأمريكية المهتمة بدراسة الشخصيات الأكثر تأثيرا في مواقع التواصل الاجتماعي وعالم الإنترنت اليوم الأربعاء .

 

من جانبها، كتبت “كلارك” على موقع “تويتر” ردا على تقرير الصحيفة :” أنه من دواعي سرورها أن يتم ترقيتها إلى المرتبة الثالثة على القائمة التي تشمل أكثر 250 إمرأة الأكثر تأثيرا في العالم”.

 

وصعدت “كلارك” إلى المركز الثالث فوق الزعيم الديمقراطي الأمريكي “نانسي بيلوسي” الذي احتل المركز الرابع وجاءت “أوبرا وينفري” في المركز الخامس، في حين احتلت السيدة “أوباما” المرتبة السادسة.

 

وفي المرتبة الأولى جاءت المرشحة الرئاسية الأمريكية والسيدة الأولى السابقة “هيلاري كلينتون” هي الأكثر تأثيرا،  في حين احتلت مؤلفة سلسة “هاري بوتر” الشهيرة “ج.ك رولينج” المركز الثاني وفقا للقائمة.