الثلاثاء 25 يونيو 2024

«أمهات مصر» يقدم نصائح لطلاب النقل قبل امتحانات شهر مارس

امتحانات شهر مارس

تحقيقات1-4-2023 | 15:17

إسراء خالد

تابعت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، استعدادات أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية، لامتحانات شهر مارس لصفوف النقل المنعقدة في شهر ابريل الجاري.

ووجهت عبير، سؤالًا إلى أولياء أمور بمختلف المراحل التعليمية، تضمن: «استعدادوا لامتحانات شهر مارس اللي هتبدأ الأسبوع الحالي؟».

وتفاعل العشرات من أولياء الأمور مع المنشور، حيث قالت ولي أمر: «لا مش جاهزين للأسف جدول مضغوط جدا سواء الثانوي أو الإعدادي والأسبوع اللي بعده امتحانات العملي والمواد الإضافية والولاد تايهة»، وأضافت اخري: «جاهزين بكرة ان شاء الله وبنذاكر ونراجع، ربنا معهم».

وذكرت ولي امر أخري: «إحنا على أيامنا كلها كانت دراستنا فى رمضان والعيد وكنا متعودين على كدة، لكن جيل بناتي عاشوا 11 سنة من حياتهم رمضان بيجي في الإجازة فللأسف الشديد مش عارفين يستوعبوا فكرة المذاكرة في رمضان وكمان الصيام مع المدرسة ومذاكرة».

وناشدت عبير أولياء الأمور بتهيئة المناخ المناسب لأبنائهم لأداء الامتحانات وتنظيم الوقت بطريقة صحيحة للمذاكرة في شهر رمضان، والمتابعة المستمرة أول باول مع أبنائهم في المذاكرة ومراجعة ما فات من الدروس، مستطردة: «المذاكرة في وقت الصيام مجهدة، ولكن استفيدوا من هذة الأيام المباركة، ولكل مجتهدا نصيب بإذن الله».

وكانت المدارس استعدت لإجراء اختبارات شهر مارس لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى العام، حيث أكدت المديريات التعليمية، أنه تم وضع أسئلة الامتحانات من قبل المدارس بمعرفة اللجان الفنية المتخصصة بالإدارات التعليمية، موضحة أن الأسئلة ستكون فيما درسه الطلاب خلال شهر مارس وبداية إبريل المقبل.

وبدأت المديريات والإدارات التعليمية والمدارس إعلان جداول امتحانات شهر مارس الجارى، حيث من المقرر أن تنطلق امتحانات الشهر فى الأسبوع الأول من أبريل الجاري، كما طالبت المدارس الطلاب بضرورة تسليم المشروعات البحثية للفصل الدراسي الثاني مع امتحان شهر مارس.