الثلاثاء 21 مايو 2024

أحمد عيد: قابلت في البداية المصحح اللغوي قبل التعاقد على «عملة نادرة»

أحمد عيد

فن1-4-2023 | 15:52

ياسمين محمد

كشف الفنان أحمد عيد عن كواليس مشاركته في مسلسل «عملة نادرة» الذي يعرض حاليا في السباق الرمضاني، بعد غيابه عن الأضواء لمدة 8 سنوات، وتحضيراته لشخصية مسعود، وتعاونه الأول مع المخرج ماندو العدل ونيللي كريم.

قال في تصريح خاص لـ «دار الهلال": «كان لدي تخوفات في البداية من تقديم شخصية مسعود في عملة نادرة، بعد قراءة السيناريو، اكتشفت اني كنت ارتكب خطأ في حق نفسي ، إذا رفضت المسلسل، قبل مضي العقد مع شركة  العدل الجروب ، جلست مع المصصح اللغوي استاذ عبد الله الهواري، وتحدث معي بخصوص أشياء اللغة لان اللغة الصعيدة فيها أكثر من اللهجة على حسب كل بلد فيها».

نيللي كريم مفاجاة 

أما عن تعاونه الأول مع الفنان جمال سليمان، نيللي كريم قال:«اتعلمت من الفنان جمال سليمان كتير ، هو فنان مثقف ولديه  كاريزما، هو فنان بمعني الكلمة ، ونيللي أول مرة يحدث بينا لقاء سواء في التمثيل أو خارجه، وهي فنانة محترمة، ومتعاونة مع الجميع، ومتواضعة».

وكشف عن كواليس العمل قال:«الكواليس ممتعة وكلنا داخل التصوير عيلة ، والمخرج ماندو العدل ، كان مفاجاة بالنسبة ليا لانه، يهتم بالتفاصيل ومركز مع الفنان في التصوير ويوجه بطريقة صحيحة، على عكس مخرجين كثيرة يتركوا مهمة الدور والشخصية للفنان دون اي توجيه».

أبطال مسلسل «عملة نادرة»

مسلسل «عملة نادرة» بطولة نيللي كريم،جمال سليمان، وكمال أبو رية، وجومانا مراد، وأحمد عيد، وفريدة سيف النصر، وندى موسى، ومحمد لطفى، وعلى الطيب، ومريم الخشت، وهشام عاشور، ونهى صالح، ومحمد فهيم، ورمزى العدل، ووئام مجدى، والمسلسل من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.