الأربعاء 8 مايو 2024

الأسهم الأمريكية تواصل ارتفاعها مع ترقب المستثمرين ذروة أسعار الفائدة

الأسهم الأمريكية

عرب وعالم1-4-2023 | 16:33

دار الهلال

واصلت أسهم التكنولوجيا قيادة صعود الأسهم بالولايات المتحدة هذا الأسبوع بعد تراجع الزيادة في مؤشر رئيسي على التضخم في الشهر الماضي، مما يشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يكون قريباً من إنهاء حملة رفع أسعار الفائدة. وارتفعت سندات الخزانة.

باستثناء الغذاء والطاقة، ارتفع مؤشر التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي -مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي- بنسبة 0.3% في فبراير، أي أقل بقليل من متوسط التقديرات. وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 5% مقارنة بالعام السابق، وهو تباطؤ من مستوى شهر يناير ولكنه ما زال أعلى كثيراً من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

ارتفع مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" بنسبة 1.4% -مسجلاً مكاسب أسبوعية بنسبة 3.5%، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر- في حين ارتفع مؤشر "ناسداك 100"، الذي يعطي وزناً نسبياً أعلى لأسهم التكنولوجيا، بنسبة 1.7%، مما ساعده على تحقيق أكبر مكاسبه الفصلية منذ يونيو 2020.

كتب إيان لينجن من شركة "بي إم أو كابيتال ماركتس" في مذكرة: "بشكل عام، هذه الدفعة من البيانات تتفق مع تصورات بلوغ التضخم ذروته، غير أنها أيضاً توافق إصرار بنك الاحتياطي الفيدرالي على أن هناك ما يتعين عليه القيام به لاستعادة استقرار الأسعار".

Egypt Air