السبت 10 يونيو 2023

محافظ شمال سيناء: إطلاق سباق للهجن بمدينة العريش 26 أبريل الجاري

سباق الهجن

محافظات1-4-2023 | 18:13

دار الهلال

أعلن الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عن إقامة سباق للهجن في مضمار الهجن بالكيلو 17 غرب مدينة العريش، وذلك في الـ26 من شهر أبريل الجاري ولمدة يومين بمناسبة احتفال المحافظة بعيدها القومي.

وأشار المحافظ خلال اجتماع عقده اليوم السبت، إلى تضافر جهود جميع الجهات من أجل إنجاح السباق.

وأضاف محافظ شمال سيناء، أن السباق يأتي ضمن احتفال المحافظة بعيدها القومي، حيث سيقام بمشاركة عدد من المحافظات المصرية المهتمة برياضة الهجن، لافتا إلى أنه سيتم على هامش السباق إقامة أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية ورياضية، بجانب معرض للمنتجات السيناوية.

وأوضح أن محافظة شمال سيناء من أوائل المحافظات التي أنشئ بها ناد ومضمار للهجن بمنطقة الكيلو 17 غرب العريش، إلى جانب إنشاء مضمار آخر في وسط سيناء.

من جانبه، أشار سلامة إبراهيم رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للهجن إلى أن سباق الهجن سيعمل على الرواج السياحي لمحافظة شمال سيناء بجانب الرواج الاقتصادي للأدوات الخاصة برياضة الهجن والمنتجات السيناوية، وتوفير فرص عمل للشباب.

بدوره، أعلن مهدي سالم رئيس لجنة الحكام عن مشاركة عدد من المحافظات المصرية في مهرجان الهجن، مؤكدا أن المهرجان يتضمن عدة أشواط على مدار يومين، إلى جانب عقد مسابقة «مزايين الهجن» وتعني اختيار أجمل الهجن ضمن فعاليات المهرجان.