الأحد 5 مايو 2024

رئيس جهاز الاستطلاع السابق: زيارة الرئيس السيسي لشرق القناة إعلان بانتهاء الإرهاب

اللواء نصر سالم

تحقيقات1-4-2023 | 21:36

نور الدين نادر

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن "زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتفقد الارتكازات الأمنية بشرق القناة بالتزامن مع ذكرى انتصارات العاشر من رمضان تبعث برسالة واضحة مفادها أن هذا وقت الأمن والأمان، وأنه جاءت اللحظة التي يطمئن فيها شعب مصر على نظافة أرضه بالقضاء على الإرهاب ودحر صمامه، وتطهير أراضينا، بعد كفاح مرير ومعاناة وقلق أدت للحفاظ على سيناء بصحة وعافية".

وأضاف في تصريحاته لـ"بوابة دار الهلال" أن "هذه الزيارة إعلان رسمي بالقضاء على الإرهاب تمامًا، وهي رسالة شديدة اللهجة والوضوح لكل من يحاول أن يأتي لتخريب مصر تحت أي استثناء، سنقطع رقبته مثلما فعلنا مع قبله".

وأوضح "أحد أبطال حرب أكتوبر"أن هذا وقت احتفال الشعب المصري كله (الشعب، وسكان وشيوخ سيناء، وجنودنا في القوات المسحلة) وهي رسالة واضحة في نهار رمضان تعني أن دماءنا لم تهرق هدرًا، وأن مصر أقوى من أي إرهاب غادر".

وأشار إلى أن "ذهاب الرئيس اليوم في رمضان جاءت لتفقد استعداداتهم، والاطمئنان عليهم، وهو دعم لا نهائي للجنود، خاصة في وقت الصيام، ورسالة لكل أهل مصر أن يطمئنوا ما دمنا معًا، لن يقدر علينا أحد".

تغريدة الرئيس السيسي

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي الارتكازات الأمنية بشرق القناة، ويلتقي مقاتلي قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب ومقاتلي الجيشين الثاني والثالث الميدانيين.

وكان قد أعلن الرئيس السيسي، في تغريدة له على الصفحة الرسمية فيسبوك: "إنه في ذكرى نصر العاشر من رمضان، تلك الذكرى التي تحقق فيها النصر لمصرنا الغالية، بعد أن تلاحم جيشها وشعبها في مشهد عبقري، سعيد بوجودي وسط أبنائي من مقاتلي القوات المسلحة المصرية شرق قناة السويس على أرض سيناء الغالية، وفخور بكفاءتهم واستعدادهم القتالي العالي".

وأكد الرئيس السيسي، أن  نصر العاشر من رمضان، تحقق بفضل تلاحم الجيش والشعب في مشهد عبقري.

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على طمأنة الشعب المصري على حال الدولة المصرية، قائلًا: "هناك أزمة اقتصادية كبيرة جدًا يمر بها العالم وله تأثير كبير على مصر ولكن بالرغم من هذا فإن الدولة متماسكة وتستطيع أن تتجاوز هذه الأزمة".

وأضاف «السيسي»، أثناء تفقده الارتكازات الأمنية بشرق القناة، أن مصر سوف تعبر هذه الأزمة مثل ما فعلت في الكثير من الأزمات وستكون عبارة عن تاريخ مثل الأزمة التي مرت بها الدولة في مكافحة الإرهاب، وتابع أنه لا يوجد مشكلة ليس لها حل ولكن يجب أن نكون مستعدين لبذل مجهود أكبر بشكل علمي وأيضًا التضحية من أجل الوطن، مؤكدًا أن الدولة تسير في الطريق الصحيح وستتمكن من عبور الأزمة الاقتصادية بأمان.