الأحد 19 مايو 2024

رافضًا اللعب أمام إسرائيل.. عدّاء لبناني ينسحب من بطولة العالم لألعاب القوى

مازن شريم

ملاعب الهلال1-4-2023 | 21:37

لطفي السقعان

انسحب العداء اللبناني مازن شريم من سباق 200 متر في بطولة العالم للأساتذة (الماسترز) بألعاب القوى والمقامة حاليا في بولندا، بعدما جمعته القرعة بلاعب إسرائيلي.

ونشر شريم - عبر حسابه على منصة "فيسبوك" - إن "الموقف سلاح والمصافحة اعتراف، وُضعتُ أمام خيار في النصف النهائي، وبعد التواصل مع الاتحاد اللبناني لألعاب القوى أعلن انسحابي".
من جانبه أشاد مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في غزة، عبد السلام هنية، بموقف العداء اللبناني مازن شريم ورفضه للتطبيع.

واعتبر هنية، في تصريح صحفي، اليوم السبت أن هذا الانسحاب "تأكيد جديد على الموقف المشرف للرياضيين العرب والمسلمين، وتجديد لرفض التطبيع مع الاحتلال والمحافظة على الرسالة السامية لنصرة القضية الفلسطينية".

وأشار إلى أن تلك المواقف تأتي "رغم التحديات والآثار المترتبة عليها، بسبب العقوبات التي قد تطال هؤلاء الرياضيين كما حصل مع إندونيسيا قبل أيام بعد رفضها استضافة منتخب الاحتلال في بطولة كأس العالم للشباب، وكما حصل مع بطل الجودو الجزائري فتحي نورين في أولمبياد طوكيو".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قد قرر تجريد إندونيسيا من استضافة كأس العالم للشباب والمقرر بين 20 مايو - 11 يونيو2023، إثر رفضها مشاركة المنتخب الإسرائيلي.

الاكثر قراءة