الثلاثاء 11 يونيو 2024

التحليل الفني لـ5 أسهم قيادية بالبورصة وتوصيات الشراء والبيع بها

6-9-2017 | 11:22

قال محمد فريج، المحلل الفني، أن سهم البنك التجاري الدولي يتحرك في اتجاه صاعد على المدى المتوسط ، أما على المدى القصير فإنه يتداول في اتجاه عرضي بين مستوى 88.80 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 80.00 جنيه كمستوى دعم.

وينصح “فريج” المستثمر متوسط الأجل وقصير الأجل باستغلال الحركات التصحيحة للأسفل في أغراض الشراء أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالتداول بين الحدود السعرية المذكورة وأيضا ينصح بالشراء طالما يتداول السهم أعلى مستوى 82.30 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 80.00 جنيها.

 

طلعت مصطفى

وحول سهم طلعت مصطفى، يقول المحلل الفني أن السهم يتداول في اتجاه صاعد على المدى المتوسط وتأكد ذلك بعد تكوين نموذج المثلث المتماثل، أما على المدى القصير فإنه السهم يتداول في اتجاه عرضي بين مستوى 10.05 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 7.30 جنيه كمستوى دعم.

و يوصي المستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر متوسط الأجل فيوصي باستغلال الحركات الهابطة في أغراض الشراء ، يجب وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 7.30 جنيهات .

 

جلوبال تليكوم

 

وعن سهم جلوبال تليكوم، فيقول أنه كان يتداول داخل اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين الدعم الثانوي عند مستوى الـ 6.00 جنيها، و المقاومة الثانوية عند مستوى الـ 7.95 جنيها، أما على المدى القصير فإنه يتداول في اتجاه عرضي .
 

 و ينصح المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر قصيرالأجل فينصح بالشراء خاصة بعد اختراق و الإغلاق أعلى مستوى 7.10 جنيه، يجب وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الثانوي عند مستوى الـ 6.00 جنيها.

 

هيرميس

ويتابع قائلاً أن سهم المجموعة المالية هيرميس يتحرك في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم، أما المدى القصير فنجده قد تحول إلى الاتجاه الهابط بعد كسر مستوى الدعم الهام 22.30 جنيه للأسفل.

ويوصي المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات الصاعدة في أغراض البيع طالما يتداول السهم أسفل مستوى 22.30 جنيه وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 19.30 جنيها.

 

بالم هليز

 

ويستكمل "فريج" الرؤية الفنية لبعض الأسهم القيادية قائلاً إن سهم بالم هيلز يتحرك في اتجاه صاعد على المدى المتوسط،  أما المدى القصير فنجد السهم يتداول في اتجاه عرضي بين مستوى 2.75 جنيها كمستوى دعم ومستوى 3.30 جنيها كمستوى مقاومة.
 

وينصح المستثمر متوسط الأجل بإستغلال الحركات التصحيحية الهابطة فى أغراض الشراء، أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالتداول داخل الاتجاه العرضي المذكور، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 2.75 جنيها.