السبت 25 مايو 2024

ملخص الحلقة العاشرة من الصفارة

مسلسل الصفارة

فن2-4-2023 | 12:28

ندى محمد

بدأت أحداث الحلقة الـ10 من مسلسل الصفارة بترك شفيق "أحمد أمين" منزله ويذهب بشنطة ملابسه إلى منزل عائلته ولكن يكون شقيقه وجيه  "طه دسوقى" غاضبا منه لإفساد علاقته بحبيبته كارما  "ماريا أسامة" بسبب علاقاته المتعددة مع صديقات كارما.

ترفض والدته وداد "إنعام سالوسة"  وجوده في المنزل خوفا من أن يحزن شقيقه وجيه.

 يعود شفيق إلى منزله وينام على باب الفيلا، وعندنا تستيقظ زوجته شيرين "آية سماحة" تجده على الباب ليطلب مسامحتها علي تصرفاته ويعتذر لها وأن تعطيه فرصة جديدة.

 تحضر الفنانة شيرين رضا بشخصيتها كممثلة، إلى المنزل فى حين لا يعرف شفيق طبيعة سبب حضورها، وتعطي له خاتم كان طلبها منها عندما كانت في الخارج وتنصحه أن يعطيه لزوجته .
 

تكشف له عن سبب تواجدها وهو أن زوجته شيرين صديقتها .

يعرف  شفيق شيرين رضا عندما كانت تقوم بتصوير لشركته عندها عاكسها شفيق أمام زوجته وتسبب في مشكلة.

 يتناول شفيق مع زوجته شيرين على الطاولة العشاء ويقدم لها الخاتم الذي أحضرته شيرين رضا من أجل أن يصلح علاقته بزوجته ولكن تنظر له شيرين وتبكي ليسألها شفيق ما حدث لتجيب شيرين أن هناك شخص آخر في حياتها لينفعل شفيق عليها ويسألها من يكون لتجيب أنه شخصية عامة.
 
يذهب شفيق مع شيرين لرؤية هذا الشخص في العرض المسرحي ويظهر في الخارج بوسترات للفنانين محمد الشرنوبي ومحمد سلام ومحمد ممدوح وغيرهم من الفنانين، يظهر أنه الفنان محمد طعيمة. 

يذهب شفيق إلى شيرين ليصالحها ويحاول جاهدا حتى تقبل مصالحته، ليحاول الإصلاح بين وجيه وحبيبته كارما  فيذهب إلى كافيه ينتظرها ومعه علاء ووجيه، لتأتي كارما تضع يديها على عيني شفيق وتقول له أنها اشتاقت له وتنادية باسمه من دون ألقاب ليرد عليها بزيادة لقب «أبيه» إلي اسمه لتوضح له حبها وأثناء ما يحدث تأتي زوجته شيرين لتشك أنه يخونها مع شقيقتها ويأتي طعيمة  لينتهي مايحدث بأن يخرج شفيق الصفارة ويهرب من الواقع.

انتهت الحلقة بعودة شفيق إلى نفس 3 دقائق ليعنف الجميع وجيه  وعلاء وطارق وشيرين على كل محاولاته معهم في عبور الأزمنة من أجل إرضاءهم جميعا، لينتهي تأثير 3 دقائق ويستيقظ شفيق على وجوده مقيدا في السرير وأمامه طبيب نفسي يحاول تهدئته.

يُذاع «الصفارة» على قناة DMC في تمام الساعة 7:45 مساء، ، والإعادة الأولى الساعة 1 صباحا، والإعادة الثانية الساعة 2:15 ظهر.

مسلسل «الصفارة» مكون من 15 حلقة، من إخراج علاء إسماعيل، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والكوميديا، ويجسد أحمد أمين دور شاب يدعي فؤاد يعمل مرشدا سياحيا، ويلجأ إلى سرقة قطعة أثرية من أحد سكان سيوة «صفارة الملك توت» من يستخدمها تعيده إلى 3 دقائق من ماضيه ليغير فيهم ما يشاء ثم يعود بعد الثلاث دقائق للزمن الحالي  ليعرف ماذا سيتغير بعدها فى حياته، ليدخل فى رحلة لتغيير ماضيه إلى كل أحلامه.

«الصفارة» من بطولة الفنان أحمد أمين، ويشاركه في البطولة محمود البزاوي، وطه دسوقي، وحاتم صلاح، ومحمد رضوان، وآية صلاح، وسامية الطرابلسي، والفنانة القديرة إنعام سالوسة، والمسلسل من إخراج علاء إسماعيل.

الاكثر قراءة