الجمعة 19 ابريل 2024

فيه قامات قبلك | منير الوسيمي يفتح النار على نقيب الموسيقيين بسبب رامز جلال

مصطفي كامل

فن2-4-2023 | 12:52

ندى محمد

أصدر الموسيقار الكبير، منير الوسيمي بيانًا عاجلًا عن واقعة الإساءة لنقيب الموسيقيين - مصطفى كامل.

 ورد فيه: «تلقيت العديد من اتصالات أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية تبدى غضبها مما اعتبروه إهانة لمنصب نقيب الموسيقيين على يد أحد مقدمي البرامج الذي وجه ألفاظ وأوصاف وجمل غير لائقة رفضها الجميع».

وأضاف الموسيقار، منير الوسيمي: «يؤسفنى انزلاق الزميل والصديق مصطفى كامل الذي أعده بمثابة الابن أو الشقيق الأصغر في عدم التفرقة بين كونه نجم له كل الاحترام والتقدير وبين وضعه كنقيب لموسيقيين مصر، وكنت وغيري ننتظر رفضه بث تلك الحلقة أو وضع شرط عدم إهانته بتعهد من أسرة البرنامج وهو ما فعله أكثر من ضيف سابق لهذا البرنامج ولكن للآسف وافق النقيب على إذاعة الحلقة التي شاهدها الجميع».

وقال «الوسيمي» في نهاية البيان: «ربما، يتحمل مصطفى كامل بشكل شخصي الأوصاف التي نعته بها مقدم البرنامج ولكن أنا وغيري من أعضاء الجمعية العمومية نرفض إهانة منصب النقيب، حيث أنه لا يمثل نفسه فقط بل يمثل آلاف من موسيقيي مصر أي أن إهانته كانت إهانة لكل الموسيقيين دون استثناء وكان يجب أن يعي السيد النقيب أن منصبه شغله قبله قامات يحترمها ويجلها العالم العربي، بل والعالم أجمع».

كان رامز جلال، قد سخر من نقيب المهن الموسيقية، مصطفى كامل (عبر جملة ألفاظ، ومشاهد) في برنامجه رامز نيفر إند، «مصطفى كامل، اللي عامل شعره بمكواة رِجل، ومفيش غير 3 بس اللي يعرفوه أنا وحلمي عبدالباقي وأمين الصندوق.. مصطفى كامل، لابس جاكيت، ويجز، وهنطلعه عريان " .