الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ أسوان: الالتزام بترشيد الكهرباء بالمباني الحكومية إلا لضرورة

محافظ أسوان

محافظات2-4-2023 | 14:40

دار الهلال

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بالالتزام بترشيد الاستهلاك الكهربائي بكافة المباني والمنشآت للمصالح الحكومية والهيئات العامة وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال بنسب تتراوح ما بين 75% إلى 100 % طبقاً لمقتضيات العمل، وذلك طوال ساعات العمل الرسمية مع الغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية عدا ما تفرضه احتياجات العمل الفعلية في بعض الأماكن الحيوية مثل غرف العمليات والأزمات وغيرها.

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي تطبيقاً لقرارات مجلس الوزراء ولتعليمات وزير التنمية المحلية بشأن تنفيذ الخطة القومية لترشيد استهلاك الكهرباء.

وشدد المحافظ على الالتزام باستخدام لمبات الليد الموفرة في إضاءة جميع المنشآت الحكومية والمنشآت العامة وكافة العمليات الخاصة بالمشروعات الجديدة التي يتم التعاقد عليها، مع إحلال واستبدال كشافات الصوديوم بأخرى موفرة للطاقة وأيضاً إستبدال العدادات التقليدية بأخرى كودية ومسبقة الدفع.

وكلف مسئولي المحليات بالمتابعة الميدانية لإجراءات تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسية بنسبة 75% مع مراعاة عدم التأثير على حركة السير والسلامة العامة للمواطنين، بالإضافة إلى إلزام المحال والمنشآت التجارية بتخفيض الإضاءات القوية التى تتواجد على واجهاتها ، فضلاً عن تكثيف المرور الميداني لرصد أي مخالفات أو محاولات لسرقة التيار الكهربائي.