الأحد 5 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء يثمن دور الأزهر في رعاية الأسر الأولي بالرعاية

محافظ جنوب سيناء

محافظات3-4-2023 | 14:35

دار الهلال

ثمن محافظ جنوب سيناء خالد فودة، دور الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب لدعمه المستمر لأبناء المحافظة، من الأسر الأكثر احتياجا، سواء من خلال تقديم المساعدات للفتيات المقبلات على الزواج، أو تقديم المساعدات العنية والمادية الأخرى . 

جاء ذلك خلال تسليم المحافظ اليوم 54 جهازا منزليا للفتيات المقبلات على الزواج من الأسر الأكثر احتياجا والأيتام من أبناء المحافظة والمقدمة من بيت الزكاة والصدقات المصري.

وأعرب فودة - وفقا لبيان - عن شكره لكافة الجهات والجمعيات الأهلية التي تحرص على إمداد المحافظة بكافة أشكال الدعم خاصة السلع الغذائية، والتي جرى توزيعها للمواطنين داخل التجمعات الجبلية، والوديان، والقرى.

وأوضح المحافظ أن بيت الزكاة والصدقات المصري قدم 54 جهازا كهربائيا للأدوات المنزلية تتضمن غسالات، وثلاجات، وبوتاجازات، جرى توزيعها على 18 فتاة من المقبلات على الزواج من خلال قرعة علنية، بهدف تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجا.

وأضاف المحافظ أنه جرى اختيار الفتيات بناء على عدد من الشروط والضوابط، وبحث اجتماعي من قبل مديرية التضامن الاجتماعي، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشيرا إلى أنه سيجرى توزيع كمية من ملابس العيد على الأطفال الأيتام، وذوي الإحتياجات الخاصة، والأسر الأكثر إحتياجا تكفي لنحو 200 طفل وطفلة.

وتابع المحافظ بأنه يوجد أجهزة أخرى لـ 50 فتاة، وسيجري توزيعهم على الفتيات المقبلات على الزواج بكافة المدن خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات التي تتخذها مديرية التضامن الإجتماعي .

ولفت إلى أنه سيجري أيضا توزيع 10 أجهزة تعويضية، و10 مقاعد متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب 100 لحاف لأسر الأكثر احتياجا من بيت الزكاة المصري لهذه الفئة، مشيرا إلى أن ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير الرعاية اللازمة لهم، وتقديم كافة أوجه الدعم.

Dr.Randa
Egypt Air