الثلاثاء 14 مايو 2024

نوفاك : لجنة المراقبة الوزارية لـ "أوبك بلس" توافق على الخفض الإضافي فى إنتاج النفط

نائب رئيس الوزراء الروسي

عرب وعالم3-4-2023 | 14:59

دار الهلال

 أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن لجنة المراقبة الوزارية لمجموعة /أوبك بلس/ وافقت على الخفض الإضافي في إنتاج النفط الذي أعلنته أمس /الاحد/ دول في المجموعة، معتبرة أن هذا إجراء مهم. وقال نوفاك في مقابلة تلفزيونية اليوم، معلقا على قرار دول في /أوبك بلس/ تنفيذ خفض طوعي انطلاقا من الشهر المقبل :

"أود بشكل خاص أن أشير إلى أن هذا تخفيض إضافي طوعي، وهذا الخفض يأتي إلى جانب الإجراءات التي تم اتخاذها في أكتوبر من العام الماضي بخفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا حتى نهاية عام 2023.

وتم أخذ هذه القرارات في الاعتبار، ومن حيث المبدأ، تمت الموافقة عليها اليوم في اجتماع لجنة المراقبة الوزارية لـ /أوبك بلس/ وذلك كإجراءات مهمة وضرورية للغاية في الوقت الحالي من أجل استقرار الوضع في السوق".

وكانت مجموعة /أوبك بلس/ قد وافقت في أكتوبر الماضى على خفض الإنتاج بمقدار 2 مليون برميل يوميا من نوفمبر الماضى إلى نهاية عام 2023. وأعلنت روسيا وثمان دول من /أوبك بلس/ أمس في وقت واحد وبشكل غير متوقع عن خفض إضافي في إنتاج النفط بنحو 1.65 مليون برميل يوميا اعتبارا من الشهر المقبل لتحقيق الاستقرار في سوق الطاقة العالمية. وستبدأ التخفيضات الطوعية في مايو المقبل وستستمر حتى نهاية عام 2023 ، مما أدى لارتفاع فوري في أسعار الذهب الأسود بنحو 5%.

Dr.Radwa
Egypt Air