الأحد 23 يونيو 2024

ضبط عنصر إجرامي لاشتراكه مع آخر خارج البلاد بالإتجار في النقد الأجنبي

متهم

الجريمة3-4-2023 | 15:03

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عنصر إجرامي؛ لاشتراكه مع أجنبي خارج البلاد، بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي وتحويل الأموال، بالمخالفة للقانون.

وكانت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد أكدت قيام سائق مقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية، له معلومات جنائية، بممارسة نشاط غير مشروع فى مجال تحويل الأموال من وإلى خارج البلاد، والاستفادة من العمولة وفارق سعر الصرف، واتخاذه مـن دائرة قسم شرطة عابدين، مكاناً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه بدائرة قسم شرطة عابدين، وبحوزته مبلغ مالي "عملات محلية"؛ وذلك حال قيامه بتسليم جزء منه لتاجر قطع غيار سيارات "يحمل جنسية احدى الدول"، مقيم بدائرة القسم) "مُحول لصالحه من الخارج".

وبمواجهته بالتحريات أيدها، وأقر بمزاولته للنشاط المذكور، بالاشتراك مع آخر "يحمل جنسية احدى الدول" مقيم بالخارج؛ حيث يقوم الأخير بجمع مُدخرات المصريين بالخارج من العملات الأجنبية وحجب دخولها للبلاد، وتسليم ما يعادل تلك العملات بالعملة الوطنية لذويهم المقيمين بالبلاد، على أن يقوم باستغلال العملات الأجنبية السابق تحصيلها من الخارج فى سداد المُستحقات المالية على التجار والمستوردين الراغبين فى استيراد المنتجات من الخارج، وتحصيلها بالعملة الوطنية منهم داخل البلاد، كما أقر بأن المبلغ المادي المضبوط بحوزته من متحصلات نشاطه الإجرامي .. وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.