السبت 11 مايو 2024

المحافظ: الدولة أنفقت ما يقرب من 1.4 مليار جنيه بملف تحسين البيئة بالدقهلية

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات3-4-2023 | 19:43

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن الدولة نفقت ما يقرب من مليار و 400 مليون جنيه في ملف تحسين البيئة بالمحافظة ، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تولي ملف المخلفات الصلبة أهمية كبيرة لما له من تأثير واضح ومباشر على البيئة وعلى صحة المواطنين وتنفيذاً لرؤية مصر 2030 وللحد من الملوثات البيئية التي تؤدي إلى تغير المناخ.

جاء ذلك خلال ترؤسه ليوم الاثنين اجتماعاً لبحث ومناقشة البدء في تطبيق اداة التعامل مع المخلفات الصلبة بالمحافظة WACT ، بحضور الدكتور عبده محمدين مدير عام الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة ، والمهندس شكري حسين استشاري مشروع كتشنر ، ابراهيم النجار وكيل إدارة المخلفات الصلبة .

أشار المحافظ إلي أن منظومة المخلفات الصلبة لن تكتمل بشكل نهائى وصحيح بدون تطبيق منظومة الجمع المنزلي وتحصيل رسوم الخدمة لأنها حجر الأساس لاستكمال المنظومة فبدون جمع منزلي ودفع رسوم لن تكتمل المنظومة بالشكل الصحيح ، موضحا أن عملية التنمية الشاملة تنطلق من خلال مثلث أضلاعه ثلاث (الصحة والتعليم والبيئة) فبدون بيئة نظيفة لن يكون لدينا صحة أو تعليم. 

وثمن مختار دور وزارة التنمية المحلية والتخطيط لدعمهم الكامل والمستمر من أجل إنجاح المنظومة المتكاملة للمخلفات البلدية بالمحافظة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air