الإثنين 29 ابريل 2024

5 خلطات طبيعية لتبييض الأسنان

خلطات طبيعية لتبييض الأسنان

سيدتي4-4-2023 | 09:55

إيمان عبد الرحمن

أثبتت الخلطات المنزلية  فاعليتها في تبييض الأسنان ، وهو ما سنستعرضه معك في السطور المقبلة وفقا لما نشر علي موقع healthshots .

أثبتت فاعلية العديد من المواد الطبيعية  في تبييض الأسنان ويوصي بخلطها مع مكونات أخري طبيعية لتعزيز تأثيراتها و فيما يلي بعض الخلطات المختلفة التي يمكنك تجربتها، لكن تذكري أنه يجب استخدام هذه العلاجات المنزلية بحذر وعدم الاعتماد عليها كبديل للعناية بالأسنان من قبل المتخصصين .

صودا الخبز

إذا قمت بخلط الفراولة المهروسة مع كمية صغيرة من صودا الخبز ، فيمكنها إنشاء معجون تبييض أسنان طبيعي ، حيث  يمكن أن تساعد صودا الخبز ، وهي مادة كاشطة بشكل معتدل ، في إزالة البقع السطحية على الأسنان ، كما ينصح عدد من الخبراء بذلك.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك ، والذي يمكن أن يساعد في تقليل تراكم البلاك وفي النهاية تحسين نظافة الفم ،  لذا امزجي القليل منه  مع الفراولة المهروسة لإنشاء غسول فم طبيعي لتبييض الأسنان.

زيت السمسم

يمكن أن يساعد تحريك كمية صغيرة من زيت السمسم في فمك لمدة 10 إلى 15 دقيقة في إزالة الجراثيم والبلاك من الأسنان ، مما يؤدي إلى ابتسامة أكثر إشراقا.

خل التفاح

 يمكن أن يساعد حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح في التخلص من البقع السطحية على أسنانك ،  لكن لا تبالغي في ذلك ، لأنه قد يتلف مينا الأسنان.

الفحم

الفحم المنشط ، وهو مسحوق أسود ناعم ، يمكن أن يساعد على امتصاص السموم وإزالة البقع السطحية على الأسنان.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa