الإثنين 29 ابريل 2024

3 نصائح لتعزيز طاقة الدماغ أثناء اليوم المزدحم

نصائح لتعزيز طاقة الدماغ

سيدتي4-4-2023 | 09:47

إيمان عبد الرحمن

الانتهاء من العديد من المهام اليومية  في يوم مزدحم بالعمل أو المسئوليات ، أمر شاق علي المستوي البدني والعقلي ، لذا يجب العمل بذكاء والحفاظ علي طاقة الدماغ أكبر وقت ممكن ، في السطور التالية نقدم 3 نصائح لتعزيز طاقتك الذهنية والعقلية ، نستعرضها معك وفقا لما نشر علي موقع cnbc .

  • لتجنب القيام بمهمات متتالية تستغرق وقتا طويلا  ، فكري في كيفية توافق مهامك معا مثل لعبة " البازل" ، فالعمل  لفترات طويلة تحتاج  للاهتمام المستمر مرهقة ، مما يتركك بدون طاقة في وقت لاحق من اليوم ، لذا يفضل الكثير من الناس بدء  بإنجاز المهام المتكررة والتي لا تتطلب الكثير من طاقة الدماغ قبل الغوص في العمل الشاق ، ويجب الأخذ في الاعتبار ان  وقت ذروة تركيزك يتأثر بإيقاعك اليومي الطبيعي ،  يركز معظم الناس بشكل أفضل في الساعة 11:00 صباحا أو أقرب إلى الساعة 4 مسا ، وينصح أن توفري الأنشطة التي تتطلب أكبر قدر من الجهد والإبداع لساعات الذروة لديك
  • فكري في كيفية تأثير المهام المختلفة على مشاعرك ،  وانظري دائما إلى مهامك من حيث قيمتها العاطفية، وهل القيام بشيء ما يجعلك  تشعرين بالإيجابية أو السلبية؟ فالأبحاث تظهر أن الناس يكونون أسعد عندما يفعلون أشياء سهلة ، مثل إجراء مكالمة سريعة أو كتابة قائمة بقالة ، ولكن لسوء الحظ ، لا يمكننا القيام بمهام إيجابية طوال اليوم. ولكن يمكنك الحد من التأثير العاطفي السلبي للاجتماع لمناقشة مهمة تخشاها عن طريق توقيتها ، عندما يمكنك أخذ قسط من الراحة أجلي هذه الأعمال السلبية .
  • صممي يومك بهدف إنهائه بعاطفة إيجابية ، اختاري أكثر شيء إيجابي تجبيه في ختام يومك به ، فإذا كانت القراءة أو المشي علي سبيل امثال  يجعلك سعيدة ، قومي به  عندما  تحتاجي إلى تعزيز طاقة دماغك .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa