السبت 1 يونيو 2024

زيلينسكي: أوكرانيا والولايات المتحدة تقاتلان معا من أجل أهداف مشتركة

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم4-4-2023 | 15:34

دار الهلال

  أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن شكره للولايات المتحدة على دعمها المستمر لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.


جاء ذلك خلال لقائه مع وفد من السياسيين ورجال الأعمال وممثلي المنظمات الخيرية من الولايات المتحدة بقيادة وزير الخارجية السابق مايك بومبيو، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم الثلاثاء.


وقال زيلينسكي خلال اللقاء "لسوء الحظ تستمر الحرب منذ أكثر من عام وحتى الآن، ويسعدنا أن الولايات المتحدة تقف إلى جانبنا وتقاتل معنا من أجل أهدافنا المشتركة، إننا نشعر بدعم من الحزبين وكذلك دعم من البيت الأبيض"، وشكر زيلينسكي الشعب الأمريكي بأكمله على مساعدتهم لأوكرانيا.


وأشار الرئيس الأوكراني إلى أهمية زيارة الوفد الأمريكي لأوكرانيا، وقال إن مثل هذه الزيارات والاجتماعات تعد إشارة قوية لدعم الأوكرانيين في نضالهم من أجل الحرية والديمقراطية.


وخلال الاجتماع دعا زيلينسكي الشركات الأمريكية إلى الاستثمار بنشاط في أوكرانيا، مشيرا إلى أن الدولة منفتحة على التعاون ومستعدة لتزويد المستثمرين بالمساعدة الكاملة.


كما أكد الرئيس الأوكراني أهمية مواصلة وتعزيز المساعدة الدفاعية والتطوير المشترك لتقنيات الدفاع، مع الأخذ في الاعتبار الخبرة التي اكتسبتها أوكرانيا خلال الحرب.


وناقش الاجتماع العديد من القضايا الراهنة الأخرى، بما في ذلك تحرك أوكرانيا نحو الناتو وأهمية زيادة ضغط العقوبات على روسيا.


وأشار زيلينسكي أيضا إلى أن أنشطة المنظمات الخيرية الأمريكية تركز على مساعدة النازحين وإعادة بناء المساكن المدمرة وتوفير الرعاية الطبية وتوفير مياه الشرب والطعام لمن هم في أمس الحاجة إليها.