السبت 11 مايو 2024

الجيش الإسرائيلي يعلن الإبقاء في تأهب وجاهزية على كافة الجبهات

أفيخاي أدرعي

عرب وعالم5-4-2023 | 11:15

دار الهلال

 قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي إن قوات الجيش تبقى في حالة تأهب وجاهزية على كافة الجبهات والساحات عشية عيد الفصح اليهودي.

وكتب أدرعي عبر حسابه على توتير، اليوم، "قوات الجيش تبقى في حالة تأهب وجاهزية على كافة الجبهات والساحات عشية عيد الفصح اليهودي".

وأضاف: "الجيش ردّ وسيردّ بقوة على أي اعتداء ينطلق من قطاع غزة وعززنا التواجد والانتشار على الطرقات في الضفة الغربية".

واقتحم جنود إسرائيليون المسجد الأقصى فجر اليوم، وقاموا بالاعتداء بشكل وحشي على المعتكفين. وأسفر الاقتحام عن إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين المعتكفين وسط حالة من التوتر الشديد في مدينة القدس.

وفي السياق قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن "القوات الإسرائيلية منعت الأطقم الطبية من الدخول إلى المسجد الأقصى لانتشال المصابين".

وأصيب ثلاثة فلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت باحات الأقصى وحاصرت المصلين داخل المصلى القبلي.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بإصابة عدد من المعتكفين، حيث اقتحمت القوات الإسرائيلية عيادة المسجد، وسط أنباء عن إصابة خطيرة بالرأس جراء إطلاق جنود إسرائيليين للرصاص المطاطي.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت عشرات الأشخاص ممن تحصنوا داخل المسجد، كما أشارت إلى إصابة شرطي بعد رشقه بالحجارة في الأقصى.

Dr.Radwa
Egypt Air