الأحد 28 ابريل 2024

«ليالي رمضان الثقافية والفنية» بمعرض فني ببورسعيد

جانب من المعرض

ثقافة5-4-2023 | 16:40

دار الهلال

افتتح فرع ثقافة بورسعيد، مساء أمس الثلاثاء، معرض الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي بعنوان "ليالي رمضان الفنية والثقافية" بحضور الدكتورة جيهان المالكي مدير عام الفرع والفنان محمد حافظ رئيس نادي التذوق البصري، في ثاني الليالي الرمضانية للفرع، ويضم المعرض العديد من الاتجاهات الفنية لفناني بورسعيد التشكيليين والفوتوغرافيين وفناني الخط العربي وفناني المجسمات.

وضمن الفعاليات عقدت محاضرة بعنوان "خطورة مواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال" ألقاها الدكتور وائل كامل -دكتوارة في الصحة النفسية- أشار خلالها أن مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، تعتبر سلاحا ذو حدين له جوانب مفيدة وفي نفس الوقت له جوانب ضارة، وأكد المحاضر على أن تحديد أي نوع من هذين الجانبين قد يؤثر على مستخدم هذه المواقع، ويعتمد على غاية المستخدم وهدفه من استخدام هذه المواقع، وأشار إلى إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي.

الفعاليات نظمت ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة محمد نبيل.

واختتمت فرقة بورسعيد للإنشاد الديني فعاليات الليلة بمجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية والمدائح النبوية بقيادة الفنان محمد مهران منها: بحبك وبريدك، ميدلى رمضان، اللهم صل على محمد، راكب البراق، أهلا أهلا رمضان، واختتمت الفرقة العرض بميدلى تواشيح غناء مجموعة من المنشدين.

Dr.Randa
Dr.Radwa