الثلاثاء 14 مايو 2024

بسبب البخل.. فاطيمة تطلب الطلاق أمام محكمة الأسرة

طلاق

الجريمة5-4-2023 | 19:49

هاجر الصباغ

"كنت فاكرة نفسي أعيش حياة مستقرة، لكنه طلع إنسان بخيل، وحياتنا كلها مشاكل، خلاص مش قادرة أعيش معاه تاني"، كلمات وقفت بها زينب أمام محكمة الأسرة تطلب حقها في الطلاق بعد 3 سنوات من الزواج.

وقالت فاطيمة.ك، أمام قاضي محكمة الأسرة بالجيزة، إنها كانت تعيش بالخارج مع أسرتها، وعندما توفي والدها اضطرت إلى العودة لمصر رفقة والدتها وشقيقتها للعيش هنا، وتزوجت منذ 3 سنوات من شاب ظنت أن الحياة بينهما ستكون مستقرة، لكن الخلافات المستمرة بسبب البخل، دفعت الزوجة التوجة إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع ضد زوجها، خاصة عقب مشادة نشبت بينهما لرفضه إعطاءها مصروفات مواصلاتها للذهاب إلى منزل والديها، على الرغم من أنه أثناء ذهابها لحماتها يطلب لها سيارة أوبر.

وأضافت فاطيمة أن زوجها كان يأمرها بالذهاب إلى منزل والدته - حماتها - ويطلب لها سيارة أوبر كي توصلها، وعند ذهابها لوالدتها كان يرفض أن يعطيها الأموال قائلا: "طالما أهلك خليهم يدفعوا هما والدين نفسه بيقول كدا".

وأتبعت الزوجة أنها تشاجرت مع زوجها أكثر من مرة بسبب رفضه إعطاءها الأموال للذهاب إلى والدتها، فكانت تضطر الزوجة أحيانًا إلى أخذ بعض النقود من الأسرة، لكن فاض بها الكيل، وواجهته ببخله وطلبت منه الطلاق بالطرق الودية لكنه رفض، الأمر الذي جعلها تتوجه إلى محكمة الأسرة لإقامة دعوى قضائية والتخلص من العيش معه.

Dr.Radwa
Egypt Air