السبت 4 مايو 2024

بعد الصمت الزوجي...كيفية إعادة الحوار والتواصل مع شريك الحياة؟

نصائح لعلاج الصمت الزوجي

سيدتي5-4-2023 | 22:57

إيمان عبد الرحمن

أحيانا تصاب العلاقة الزوجية  بالخرس، ويصاب الزوجان بحالة من الصمت يغيب فيها الحوار أو التفاهم ، وهو ما يحذر منه المتخصصون ، لأنها إشارة قوية علي انهيار هذه العلاقة إن لم يتم حل هذه المشكلة ، في السطور القادمة نصائح لكيفية التواصل وإعادة الحوار، نستعرضها معك وفقا لتقرير نشر علي موقع bestlife.

لإصلاح نقص التواصل في العلاقة الزوجية  ، و  تحسين الحوار مع شريك الحياة يوصي باتباع النصائح التالية :

  • ينصح بالحرص علي التحدث مع الشريك يوميا لمدة 15 دقيقة علي الأقل ، تحدثي فيهم عن يومك  مع شريك حياتك واعطي الفرصة لزوجك أن يحكي معك أيضا .
  • التواصل بين الأزواج يعزز رابطة الحب ، في حين أن ضعف التواصل في الزواج يزيد من حالة الاستياء و يزيد المسافة بين الزوجين لذلك ينصح بزيادة الاهتمام بلغة جسد  شريك الحياة،  سيساعدك  ذلك على فهم مزاج شريكك وتعزيز التواصل الزوجي.
  • يصبح الزواج بدون اتصال هشا وعرضة لمجموعة من مشاكل العلاقات الأخرى ، لذلك استمعي إلى شريكك باهتمام عندما يتحدث ، سيشجعهم ذلك على إجراء المزيد من هذه المحادثات معك ومنع انهيار الاتصال الكامل في الزواج.
  • تواصل يمع خبير معتمد يمكنه مساعدتك في فهم أسباب نقص التواصل في الزواج ، وخاصة إذا كانت مشكلات التواصل في الزواج عميقة ، ولم تساعدك النصائح السابقة في التغلب علي هذه المشكلة .
Dr.Randa
Dr.Radwa