الجمعة 17 مايو 2024

توجيه من وزير الري بالاستخدام الأمثل للمعدات لأجل مشروعات الوزارة التنموية

الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية

أخبار6-4-2023 | 10:24

دار الهلال

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، حرصه على متابعة حالة المعدات التابعة للوزارة وإجراءات صيانتها ورفع كفاءتها؛ للقيام بوظيفتها الأساسية بالمساهمة في مشروعات الوزارة المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري، اليوم الخميس مع عدد من قيادات الوزارة؛ لمتابعة إجراءات حصر وصيانة المعدات التابعة للوزارة.

واستعرض الدكتور سويلم -خلال الاجتماع- الإجراءات الجارية لحصر كافة المعدات التابعة لجهات وزارة الري المختلفة وإجراءات صيانة هذه المعدات؛ لتعظيم الاستفادة منها في تنفيذ الأعمال التي تخدم منظومة الموارد المائية بالشكل الأمثل، مشيرا إلى أهمية تحديد الاحتياجات المطلوبة لصيانة المعدات وقطع الغيار المطلوبة، وتحديد العجز في أعداد الفنيين وسائقي المعدات بمختلف المحافظات، والاعتماد على التدريب التحويلي لسد العجز في الفنيين والسائقين.

ووجه سويلم -خلال الاجتماع- بدراسة سبل تعظيم الاستفادة من هذه المعدات والتوظيف الجيد لها، ورفع قدرات وتدريب الفنيين بالوزارة على استخدام هذه المعدات لزيادة قدرة أجهزة الوزارة على تنفيذ الأعمال ذاتيا بقدر الإمكان، مع دراسة نقل المعدات بين الجهات المختلفة طبقا لحاجة العمل بكل جهة.

سبق إنشاء تطبيق بمعرفة مهندسي وزارة الري لحصر بيانات المعدات ومتابعة أعمال صيانتها بجهات الوزارة المختلفة، حيث وجه الدكتور سويلم بالاستمرار في تحديث هذا التطبيق وإمداده بالبيانات اللازمة، بما يسمح بتفعيل هذه المنظومة والاستفادة منها على الوجه الأمثل.