الأربعاء 29 مايو 2024

أنثى العذراء .. حبيبة مثالية وزوجة صالحة

6-9-2017 | 14:45

إعداد : هدى إسماعيل

تسعى امرأة العذراء للسعادة مهما كلفها الأمر، وإذا فشل زوجها في إسعادها تأبى أن تهدم عائلتها وتحارب من أجل الحفاظ على أسرتها وبيتها فهى عاشقة للاستقرار، وعندما تغضب لا تحطم ولا تصرخ ولا تتحول إلى امرأة شرسة بل تبقى هادئة، لكن إذا تعرضت كرامتها للإهانة فلا تتهاون فى الثأر لها، مسامحة فبمجرد الاعتراف بالخطأ وتقديم باقة ورد تنسى الإساءة، كما أنها تتمتع بقدرة عالية على معرفة الأشخاص لذا لا تحاول الكذب عليها لأنها ستكشف خداعك.

العذراء والحب

ترمز أنثى العذراء إلى العفة، لذا فبمجرد النظر إليها توحى ملامحها بالبراءة، وعندما تقع في الحب تتألق ويتجلى جمالها فتغدو مشرقةً كالبدر، وتجعل من الحبيب محوراً لحياتها فحبها له لا يكون مبنيا على الأوهام لأنها إنسانة واقعية تدرك جيدا صفات الحبيب وعيوبه وتحبه كما هو.

من ناحية أخرى تتمتع أنثى هذا البرج بجميع المواصفات التي تجعل منها حبيبةً مثالية وزوجةً صالحة، تحافظ على ممتلكات زوجها، وتكتم أسراره وتكون سنداً له في الشدائد، تعيش مع زوجها بهناء في السراء والضراء، وتشاركه همومه وتشاطره مسئوليات الحياة، ورغم أنها تتمسك بسعادتها وحقوقها لكنها إذا اضطرّت إلى الانفصال عن شريك حياتها ترفض التراجع عن أي قرارٍ تؤمن بصوابه.

المجتمع

تتقن أنثى هذا البرج فنون الجدل والنقاش، وتغوص في تفاصيل الأمور إلى درجة إثارة غضب من حولها، بالإضافة إلى أنها على استعداد دائم للدفاع عن حقوق الآخرين وتقديم المساعدة لهم دون أن يطلب منها ذلك، لكن في المقابل تكره طلب المساعدة من أحد، وتتجنب الاتكال على الآخرين لأنها تراهم ليسوا موضع ثقة .

الأسرة

تجمع أنثى العذراء في شخصيتها اللطف والحزم  في آنٍ واحد، فهى حنونة إلى أقصى حد، لكنها حريصة على تهذيب أولادكِ و تربيتهم على المبادئ والأصول واتباع القواعد الغذائية الصحيحة وتشجعهم دوماً على الاهتمام بنظافتهم ومظهرهم الخارجي، أما من الناحية العلمية فتعلّق أهمية كبيرة على تفوقهم في دراستهم وتحثهم دوماً على بذل المجهود والتقدم، كما أنها ربّة منزل تجيد فن الاستقبال وإكرام الضيوف، وتحرص دوماً على أن يكون بيتها غاية في الأناقة والترتيب.

العمل

تتمتع العذراء بالواقعيةٌ والعقلانية ما يجعلها جديرة بتسلّم المهام والمسئوليات، كما يمكن الاعتماد عليها في المهمات الصعبة، وأكثر ما يساعدها على النجاح في الحقل المهني عقلها المنظّم إلى حدّ بلورة الأهداف وحذف كل ما من شأنه أن يعيق الوصول إليها، بالإضافة إلى حرصها على تنظيم وقتها بشكلٍ دقيقٍ، لذلك فهى تكره صفات الإهمال والتقصير والكسل في الآخرين وتنتقدها بشدّة، تقلق كثيراً على صحتها ومن تحب، وتصف لهم الأدوية والعلاجات لمعرفتها بتركيبة وكيفية استعمال العديد من الأدوية، بالإضافة إلى فوائدها وعوارضها الجانبية.

الصحة

تعانى أنثى العذراء مشاكلٍ في الجهاز الهضمي جرّاء الضغوط النفسية والجسدية التي تلازمها دوما، فهى غالباً ما تشكو من آلام في المعدة وانقباضات مؤلمة، لا سيما عندما يساورها القلق والخوف.

أما أنواع الرياضة الملائمة لمولودة برج العذراء فهي المشي والسباحة بالإضافة إلى اليوجا، كما تحرص على الخضوع لجلسات تدليك لإزالة التشنّجات العضلية التي تسبب لها آلاماً في الرقبة والعمود الفقري.