الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الوادي الجديد: الكشف على 267 حالة بوحدات العلاج عن بُعد خلال مارس

العلاج عن بُعد

عرب وعالم6-4-2023 | 18:29

دار الهلال

أكد محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أن وحدات التشخيص والعلاج عن بُعد على مستوى المحافظة، قدمت خدماتها لـ267 حالة مرضية خلال شهر مارس الماضي بمختلف التخصصات الطبية، وذلك من خلال 11 وحدة للعلاج بالمستشفيات وعدد من الوحدات الصحية بالقرى.

وأوضح الزملوط - فى تصريح اليوم /الخميس/ - أن المبادرة الرئاسية لإنشاء وحدات التشخيص والعلاج عن بُعد تهدف إلى توفير الخدمة الطبية للمواطنين بالمناطق النائية والمحرومة من التخصصات الحرجة والنادرة، موجهًا الشكر لجميع القائمين والعاملين بهذه الوحدات وفي مقدمتهم وحدة مستشفى الداخلة العام، والتي جاءت في المركز الأول خلال التقييم الشهري لأعداد مناظرة الحالات بالكشف على 57 حالة.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، استمرار المرور الدوري على المنشآت الطبية من جانب لجنة برئاسة مدير إدارة الطب العلاجي، وعضوية مدير إدارة الجودة، حيث تم المرور على مستشفى الداخلة العام ومتابعة الانضباط الإداري ومدى التزام الفريق الطبي وتوافر الأدوية والأمصال واللقاحات والمستلزمات وتطبيق معايير مكافحة العدوى والجودة، مشيرا إلى متابعة العمل بقسم الاستقبال ووحدة العلاج عن بعد والعيادات المسائية والعناية المركزة والحضانات.

وقال، إنه تم المرور على مستشفى بلاط المركزي لضمان الانضباط الإداري ومدى التزام الفريق الطبي وتوافر الأدوية والأمصال واللقاحات والمستلزمات وتطبيق معايير مكافحة العدوى والجودة، ومتابعة العمل بقسم الاستقبال ووحدة العلاج عن بعد.

وأشار محروس، إلى أن فريق إدارة مكافحة العدوى بالمديرية أجرى مرورا بمستشفى حميات الخارجة، ومستشفى الصدر بالخارجة لمتابعة تنفيذ معايير وإجراءات مكافحة العدوى بتلك المنشآت وتدريب الفرق الطبية على رأس العمل.