الأربعاء 8 مايو 2024

أستاذ علوم سياسية: زيارة السيسي لحي الأسمرات رسالة واضحة للارتقاء بالعشوائيات

صورة تذكارية للرئيس السيسي مع أطفال حي الأسمرات

تحقيقات6-4-2023 | 22:24

نور الدين نادر

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن "زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لحي الأسمرات ومشاركته في إفطار الأسرة المصرية مع المواطنين، تأتي في إطار جهود الدولة خلال هذه المرحلة بتطوير العشوائيات، والاهتمام ببناء سكن يليق بالمواطن، وإن تفقد الرئيس لمساكن الحي يأتي ضمن توجيهاته للحكومة للاهتمام بحياة كريمة؛ من خلال اهتمام الدولة المصرية بالمواطن العادي، وفي إطار خطة التنمية المعدة سلفًا".

وأوضح في تصريحاته لـ"بوابة دار الهلال" أن "القيادة السياسية حريصة على رفع مستوى المعيشة في هذه المناطق، لأن تنمية هذه الأحياء أهم الاستثمارات التي يمكن أن تقوم بها الدولة المصرية، لأن ذلك يخدم العنصر البشري بشكل مباشر، وهو أساس كل دولة".

وأضاف أن "إفطار الرئيس اليوم مع أهالي حي الأسمرات، وتفقد معرض الأسر المنتجة، أكبر دليل على سعيه واهتمامه باستراتيجية تضع مصر في مكان يليق بها، ليس بالكلام، ولكن بالخطة الموضوعة للتنمية، وهي رسالة واضحة تطئمن المواطن، وتقول له: لا للعشوائيات، وأهلًا ببناء دولة يكون أساسها راحة المواطن".

وأكد أن "زيارة الرئيس اليوم ما هي إلا امتداد لجهود كثيفة منه؛ سعيًّا للاقترب من المواطن بصورة أكبر، والاستماع إليه بشكل مباشر، خاصة ما يتعرض له من مشاكل الحياة اليومية، وعرضها عليه دون حواجز أو قيود".

 

بيان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية

وكان قد أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في إفطار الأسرة المصرية بحي الأسمرات مع المواطنين بالحي.

وكان الرئيس قد تفقد الحي، ومعرض الأسر المنتجة، وتناول وجبة الإفطار مع مجموعة من مواطني حي الأسمرات، واستمع إلى شكواهم بشكل مباشر، وقال الرئيس السيسي في اللقاء: إن المشروعات الجديدة تستهدف خلق فرص عمل للشباب، وسنعمل على تحسين المرافق والخدمات بشكل كبير، خاصة بعدما قطعنا أشواطنا طويلة، وأنجزنا أشياء مهمة.

ويأتي كل ذلك في إطار حرص الرئيس السيسي الدائم، خاصة خلال شهر رمضان الكريم على اللقاء المباشر مع المواطنين والاستماع إليهم والحديث معهم حول ما يشغلهم من قضايا، واستكمالا لخطواته للتواصل مباشرة مع أفراد الشعب المصرى بمختلف شرائحهم دون أي حواجز أو رسميات، وحرص في هذا اللقاء على مقابلة بعض القيادات الشعبية وأعضاء مجلس النواب.

Egypt Air