الإثنين 13 مايو 2024

اليابان: استمرار البحث عن مروحية مفقودة وعشرة أفراد قبالة سواحل أوكيناوا‎‎

طائرة هليكوبتر

عرب وعالم7-4-2023 | 13:08

دار الهلال

تواصلت جهود البحث اليوم الجمعة، بعد يوم من اختفاء طائرة هليكوبتر تابعة لقوات الدفاع الذاتي البرية اليابانية قبالة سواحل محافظة أوكيناوا الجنوبية وكان على متنها 10 أفراد.

وقال مسئولو قوات الدفاع الذاتي البرية - في تصريحات لوكالة أنباء "كيودو" اليابانية - إن المروحية متعددة الأغراض من طراز UH-60JA كانت تحلق في طريقها المقرر في طقس جيد واتصل الطاقم بمراقبة الحركة الجوية قبل دقيقتين من اختفائها من الرادار بالقرب من جزيرة مياكو في أوكيناوا بعد حوالي 10 دقائق من إقلاعها.

وقالت قوات الدفاع الذاتي، إنها تبحث في احتمال أن تكون المروحية واجهت شذوذا غير متوقع، مثل عيب في الطائرة أو خطأ في رحلة الطيران وتنتمي المروحية إلى وحدة تابعة للفرقة الثامنة التابعة لقوات الدفاع الذاتي البرية ومقرها محافظة كوماموتو الجنوبية الغربية، وكان على متنها 10 أفراد من بينهم قائد الفرقة يويتشي ساكاموتو.

وأثناء قيام قوات الدفاع الذاتي وخفر السواحل اليابانية بالبحث عن المفقودين بواسطة سفن الدورية والطائرات، تم العثور على العديد من الأشياء، بما في ذلك قوارب النجاة المطوية وجزء من شفرة دوار وباب وإطار نافذة في المنطقة التي وقع فيها الحادث، وفقا لقوات الدفاع الذاتي البرية.

من جانبه، قال وزير الدفاع الياباني ياسوكازو هامادا - للصحفيين في طوكيو صباح اليوم - "سنواصل بذل كل جهد ممكن في البحث عن عشرة مفقودين، مشيرا إلى أن المروحية أقلعت حوالي الساعة 3:45 مساء بالتوقيت المحلي من قاعدة في جزيرة مياكو.

وقالت قوات الدفاع الذاتي إن الرحلة كانت لمراقبة المعالم الأرضية القريبة، وكان من المقرر أن تعود المروحية إلى جزيرة مياكو في الساعة 5:05 مساء.

Dr.Radwa
Egypt Air