الأربعاء 19 يونيو 2024

الأكبر فى العالم.. قطة فى طريقها لتحقيق رقم قياسي

القطة وصاحبتها

الهلال لايت 8-4-2023 | 02:28

ميادة عبد الناصر

تسعى سيدة لتتويج قطتها كأكبر  قطة في العالم مع اقترابها من عيد ميلادها الثاني والثلاثين، وستصل القطة روزي إلى هذا الإنجاز في 1 يونيو مع مالكتها ليلى بريسيت 72 عامًا من نورويتش، والتي أخذتها كقطة صغيرة في عام 1991.

ويتم الآن تشجيع ليلى على الاتصال بمسؤولين من كتاب غينيس للأرقام القياسية لتأكيد أن روزي هي أقدم قطة في العالم، حيث أن حامل الرقم القياسي الحالي هو قط يبلغ من العمر 27 عامًا يُدعى فلوسي من كينت. 

والقطة روزي الآن تستعد لعيد ميلادها الثاني والثلاثين عندما ستحصل على حفلة عيد ميلاد وبطاقات كما هو الحال دائمًا من جيرانها المحبين.

قالت ربة المنزل المتقاعدة ليلى: "لقد ذهبت القطة إلى الطبيب البيطري مرتين فقط في حياتها مرة واحدة تم تعقيمها في التسعينيات وقبل خمس سنوات للحصول على مضادات حيوية لكيس على رأسها".

ووفقًا لكتاب غينيس للأرقام القياسية، الذي يسرد الأرقام القياسية العالمية لكل من الإنجازات البشرية وأقصى العالم الطبيعي، فإن أقدم قطة على قيد الحياة حاليًا هي 27 عام.

وكانت أقدم قطة على الإطلاق هي Creme Puff of Austin، تكساس، التي ولدت في 3 أغسطس 1967 وعاشت حتى 6 أغسطس 2005 - 38 عامًا و 3 أيام.