السبت 11 مايو 2024

نتنياهو يأمر باستدعاء جنود الاحتياط بالكامل في قوات حرس الحدود الإسرائيلية

إسرائيل

عرب وعالم7-4-2023 | 22:33

دار الهلال

أمر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو نتنياهو باستدعاء جميع وحدات الاحتياط في قوات حرس الحدود والجيش بعد العملية المزدوجة في تل أبيب، حسبما أوردت مواقع أخبار إسرائيلية.

وسقط قتيل واصيب 6 أشخاص بجروح جراء إطلاق نار ودهس في تل أبيب، ووصفت الخارجية الإسرائيلية العملية بـ"الهجوم الإرهابي"، وقالت إن سيارة دهست عددا من الراجلين في كورنيش تل أبيب، مشيرة إلى أنها خلفت قتيلا و6 جرحى.
وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن سيارة صدمت مجموعة من الأشخاص قرب متنزه على البحر قبل أن تنقلب.

وأضافت الشرطة أنها أطلقت النار على سائق السيارة. ووصفت هيئة إنقاذ إسرائيلية الواقعة بأنها هجوم بإطلاق نار.

جاء ذلك على خلفية تصعيد التوترات بعد غارات جوية إسرائيلية ضربت أهدافا فلسطينية في لبنان وغزة، فضلا عن هجوم بإطلاق نار في مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة أسفر عن مقتل إسرائيليتين اثنتين.

واستهدف الجيش الإسرائيلي - خلال الليل - 3 منشآت لحركة حماس في جنوب لبنان، وأكثر من 10 أهداف عسكرية للحركة في قطاع غزة، في حين أطلق المسلحون الفلسطينيون أكثر من 40 صاروخا على إسرائيل منذ منتصف الليل.

وقال متحدث باسم المكتب الصحافي للجيش الإسرائيلي، إن الجيش استخدم حوالي 50 طنا من الذخيرة لمهاجمة أهداف حماس في قطاع غزة، حسب ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية. وأشار إلى إطلاق 44 صاروخا على إسرائيل من غزة خلال الليل، تم اعتراض 8 منها بواسطة الدفاع الجوي، و9 أخرى لم تتخط حدود القطاع، و12 حلقت باتجاه البحر، و14 سقطت في منطقة غير مأهولة، وانفجر صاروخ واحد بالقرب من مدينة سديروت.

Dr.Radwa
Egypt Air